لم يهتم بصافرات الاستهجان في استاد مانشستر يونايتد

سواريز: منتخب الإمارات يتعامل مع الكرة بصورة جيدة

سواريز تعرض لرقابة لصيقة من مدافعي المنتخب الأولمبي. تصوير: عادل النعيمي

أشاد نجم منتخب الأوروغواي لويس سواريز بمنتخب الإمارات بعد المباراة التي فاز فيها بطل كوبا أميركا 2-1 مساء أول من أمس، على ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر في الجولة الأولى من منافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية، موضحاً أن «المنتخب الإماراتي لعب بصورة جيدة جداً».

وقال سواريز أحد نجوم نادي ليفربول الإنجليزي، إن فريقه حقق الأهم بالفوز على الإمارات، على حد تعبيره.

وحظي سواريز الذي صنع هدف الفوز لأوروغواي سجله لوديرو في الدقيقة 57 باستقبال كئيب من جماهير «أولد ترافورد» التي أطلقت صافرات الاستهجان ضده كلما كان يلمس الكرة وذلك بسبب الحادثة الشهيرة التي وقعت بينه وبين مدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس إيفرا، خلال الموسم الماضي حينما وجه للأخير عبارات عنصرية أُوقف بسببها ثماني مباريات وأثارت ضجة في وسائل الإعلام العالمية.

الكمالي: دفاع المنتخب تمكن من احتواء سواريز وكافاني

أكد مدافع المنتخب الأولمبي حمدان الكمالي، أنه وزملاءه في خط الدفاع استطاعوا احتواء مهاجمي الأوروغواي لويس سواريز وأدينسون كافاني على الرغم من الخسارة أول من أمس 1-2 على ملعب أولد ترافورد في مانشستر ضمن الجولة الأولى من منافسات كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية، مضيفاً أن البطولة مازالت في الملعب، على حد تعبيره.

وصنع سواريز الهدف الثاني الذي سجله نيكولاس لوديرو في الدقيقة 57 ليقود منتخب بلاده لتحقيق أول ثلاث نقاط في البطولة ويتصدر بها المجموعة الأولى بعد تعادل بريطانيا والسنغال بهدف لكل فريق.

وعما إذا استطاع منتخب الإمارات احتواء سواريز وكافاني، قال الكمالي «استطعنا ذلك، وطوال فترة المباراة لم تكن هناك فرص خطرة ضدنا، لكن من خلال وجود دربكة قاموا باستغلال كرتين وسجلوا هدفين، وهذه هي كرة القدم ونحن راضون بالمستوى الذي قدمناه».

وأضاف «لم تكن هناك أخطاء (من جانبنا) في المباراة. منتخب الأوروغواي استغل الكرات الثابتة، ودربكة في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، أما طوال مجريات المباراة فقد استحوذنا على الكرة أكثر من الأوروغواي والحكم كان في أكثر من مرة غير موفق في قراراته، لكن أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه وهذه بداية المشوار، وهناك مبارتان مقبلتان، ونحن قادرون على التعويض».

وأكد الكمالي مجدداً أن «البطولة لم تنته ومازالت في الملعب، واللاعبون قادرون على أن ينسوا هذه المباراة، لأنهم قدموا مباراة كبيرة ولأنهم يملكون الثقة».

وقال سواريز في تصريحات للصحافيين بعد المباراة، إن «منتخب الإمارات يتعامل مع الكرة بصورة جيدة جداً، ولا أعرف عما إذا كانت النتيجة عادلة أم لا؟»، وأضاف أن «الفوز كان الأهم في هذه المباراة. ربما حدثت أمور لم نتوقع أن تحدث ولم نلعب جيداً في أول نصف ساعة لكن الفريق أعطى كل ما لديه واستمر بالمحاولة وفي الشوط الثاني لعبنا أفضل بكثير والفريق كان رائعاً».

وعن صافرات الاستهجان التي واجهها خلال المباراة، قال سواريز، إن «هذه مجرد مباراة أخرى وفي ملعب آخر يقوم فيه الجماهير بالتصفير ضدي، لكنني معتاد ذلك ولست قلقا منه إنهم يصفرون ضدي دائماً في إنجلترا، وأرغب أن أقول إن الجماهير ساندت الفريق ونحن متأكدون بأنها ستحضر معنا للمباريات المقبلة وأود أن أشكرهم على ذلك».

من جهته، اعترف لاعب وسط الأوروغواي نيكولاس لوديرو الذي سجل الهدف الثاني في مرمى حارس الأبيض علي خصيف، بأن «التعادل لو حصل لكان نتيجة جيدة»، وأكد أن منتخبه لم يلعب جيداً، وأثنى في الوقت نفسه على منتخب الإمارات واستغلاله للمساحات بصورة جيدة جداً، على حد تعبيره.

تويتر