ميتسو خلفاً لمارادونا في الـــــوصل - الإمارات اليوم

يعود إلى دبي بعد أسبوع لقيادة الفهود «موسمين»

ميتسو خلفاً لمارادونا في الـــــوصل

ميتسو يصافح سويدان النابودة بعد توقيع عقده مدرباً جديداً للوصل. من المصدر

أعلنت شركة الوصل لكرة القدم رسمياً التعاقد مع المدرب الفرنسي برونو ميتسو لقيادة الفريق الاول في الموسمين المقبلين، خلفاً للأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا دون الإفصاح عن تفاصيل مالية. وقال المكتب الإعلامي في شركة الوصل لكرة القدم لـ«الإمارات اليوم»، إن «المدرب الفرنسي سيغادر دبي، اليوم، لقضاء إجازة خاصة، بعد أن وقع، أمس، عقداً رسمياً لمدة عامين مع الوصل، وسيعود الى دبي الأسبوع المقبل لقيادة الفريق خلال فترة الإعداد التي يستعد من خلالها الى الموسم الجديد المقرر في سبتمبر المقبل، كما ان إدارة النادي ستقيم مؤتمراً صحافياً عالمياً له عقب عودته من الخارج لتقديمه إلى وسائل الإعلام وإلى جمهور الوصل».

وكشف المكتب الإعلامي لشركة الوصل أن «النادي ينتظر عودة لاعب وسط فريق الجزيرة والنصر سابقاً، علي عباس، من الخارج، من أجل إتمام التعاقد معه بشكل رسمي»، مشيراً إلى أن «اللاعب لم يوقع بشكل رسمي حتى الآن».

وكانت «الإمارات اليوم» قد أشارت في العدد الصادر السبت الماضي، إلى ان الوصل مهتم بالحصول على خدمات علي عباس، وأن اللاعب في طريقه الى الانتقال إلى صفوف الوصل، لحاجة الفريق الى لاعب خط وسط متميز يمتلك القدرات الفنية والبدنية، إضافة الى الخبرة».

وحضر الفرنسي ميتسو في المباراة النهائية لبطولة الأندية الخليجية التي أقيمت على ملعب الوصل في زعبيل الشهر الماضي، وخسرها الفريق أمام فريق المحرق البحريني، إذ شاهد المباراة من المقصورة الرئيسة ودون ملاحظاته على أداء الفريق.

وأفاد مصدر داخل النادي لـ«الإمارات اليوم»، بأن «برونو ميتسو دخل في مفاوضات مع الإدارة السابقة لشركة الوصل واستمرت مع الإدارة الجديدة بعد إعادة تشكيلها، وانتهت بالاتفاق على التوقيع الرسمي لمدة عامين».

ومنذ رحيله عن فريق الغرافة القطري في نهاية الموسم الكروي الشهر قبل الماضي، فإن برونو ميتسو يقيم في دبي، إذ يمتلك منزلاً في منطقة جميرا مفضلاً العمل والاستقرار في دبي.

ويحظى ميتسو (58 عاماً) بمسيرة تدريبة حافلة بالإنجازات، لكنه لا يعرف الاستقرار، ويفضل عدم البقاء في مكان واحد لفترة طويلة، وقد ترك أكثر من فريق ومنتخب تولى قيادته بشكل مفاجئ.

وبدأ ميتسو مشواره التدريبي عام 1987 مع فريق بوفاي الفرنسي، واستمر معه حتى عام ،1992 وقاد فريق ليل الفرنسي بالفترة من 1992 إلى ،1993 وانتقل إلى تدريب سيدان الفرنسي بالفترة من 1995 إلى ،1998 ثم فالانس الفرنسي حتى .1999 ورحل إلى القارة السمراء لقيادة منتحب السنغال للتأهل الى مونديال كأس العالم ،2002 وصعد به الى الدور ربع النهائي وفاز في مباراة الافتتاح على منتخب بلاده فرنسا حامل لقب مونديال .1998

وانتقل ميتسو الى الدوري الإماراتي عام ،2002 وقاد فريق العين للفوز بدوري أبطال آسيا عام ،2003 ولقب الدوري مرتين عام 2003 و،2004 وانتقل بعد ذلك الى فريق الغرافة القطري عام 2004 حتى ،2005 ثم الاتحاد السعودي في الفترة من 2005 إلى ،2006 ثم منتخب الإمارات من 2006 إلى ،2008 وقاد الأبيض الإماراتي للفوز ببطولة الخليج بنسختها 18 للمرة الاولى في تاريخ الكرة الإماراتية، واستقال متجهاً الى منتخب قطر وعمل معه خلال الفترة من 2008 إلى ،2011 ثم فريق الغرافة القطري من 2011 إلى .2012

يذكر أن برونو ميتسو أعلن إسلامه في دبي عام ،2006 وحول اسمه إلى عبدالكريم ميتسو، وهو متزوج من سنغالية مسلمة.

طباعة