سويدية تفوز على تايلاندية بالضربة القاضية

رجال وسيدات يتلاكمون في المركــز التجاري

المنافسات اشتملت على 9 نزالات. من المصدر

استمتع المئات من الجماهير التي حضرت في مركز دبي التجاري العالمي، والملايين الذين تابعوا نزالات بطولة «المصير في الصحراء 2» لملاكمة المحترفين، بالعروض الفنية والأداء القتالي الذي تم تقديمه في تسع من المواجهات التي ضمها الحدث في فعاليات ملاكمة السيدات والرجال، والملاكمة التايلاندية، والفنون القتالية.

هذا الحدث الذي نظمته شركة «إي إم دي» للخدمات الرياضية، و«جولدن كيج»، لتنظيم فعاليات الفنون القتالية، برعاية ودعم من مجلس دبي الرياضي وشركة الحبتور للسيارات، أقيم ضمن فعاليات مهرجان صيف دبي، قدم لعشاق الفنون القتالية ليلة لا تنسى.

كما حضر المنافسات الأميركي شانون بريكس، بطل العالم مرتين في الملاكمة لفئة وزن الثقيل، الذي أعلن عودته من الاعتزال استعداداً لخوض مباراة على لقب بطولة العالم في دبي خلال العام المقبل، والفوز بجائزتها وهي عبارة عن حزام من الذهب الخالص والألماس.

وشهدت منافسات ملاكمة السيدات فوز كيري بينيت باللقب، بعد الفوز على ميلينا مارتينوي في المباراة النهائية بالنقاط، بعد أداء قتالي مميز من كلتا الملاكمتين، وكانت كيري بينيت قد تغلبت في الدور نصف النهائي على الملاكمة ماجاليا فوروني بالنقاط أيضا، في حين فازت ميلينا مارتينوي في الدور ذاته على جوديث ليفي.

وفي منافسات الملاكمة التايلاندية تغلب الفتى التايلاندي سارايات كونجوسوبور (17 عاما) على الملاكم الشهير الفلبيني أتان كانبولو بالنقاط، بعد أن قدم مستوى فنياً رفيعاً وأظهر مهارات تفوق مستوى عمره بكثير، ليعلن ميلاد بطل جديد في هذه الرياضة من دبي. وحقق الملاكم الايراني عباس، الملقب بـ«النمر» فوزاً مستحقاً بالضربة القاضية على الملاكم الفرنسي دومينيك ابراهيم نيلسون، في منافسات الفنون القتالية المختلطة، بعد أداء قتالي قوي من الطرفين، غير أن عباس استفاد من تشجيع الجماهير الإيرانية الكبيرة الحاضرة في المكان، واستعاد رباطة جأشه والسيطرة على المباراة بعد أن كان التفوق في البداية للملاكم الفرنسي، وقد أهدى الملاكم الإيراني الفوز لروح والده الذي توفي قبل شهرين.

وعلى مدى خمسة نزالات استمتع الحاضرون بفنون الملاكمة الاعتيادية التي بدأت بنزال جمع الإيراني طاهر دارار بالملاكم مايكل اودياجا ضمن وزن 80 كلغم، وانتهى بالتعادل بعد ثلاث جولات حافلة بفنون اللعب، وفي وزن خفيف الثقيل حقق المالكم الايراني محمد رضا كاشوي بداية ممتازة في عالم ملاكمة المحترفين، بفوزه على الملاكم البريطاني سكوت ريجان الذي تعرض إلى إصابة في حاجب العين منذ الجولة الاولى للنزال، وواصل الملاكمة طوال أربع جولات حتى اعلن خسارته بالنقاط.

وحققت السويدية ميكائيلا لورين فوزا مثيرا بالضربة القاضية على منافستها التايلاندية بمنيبا تاناواتبيبات في الجولة الثانية من النزال الذي جمعهما في وزن 68 كلغم، و كان مقررا له أن يستمر 10 جولات.

وكانت خاتمة الأمسية بنزال مثير ضمن وزن 70 كلغم استمر ثلاث جولات مدة كل منها ست دقائق وجمع الملاكم السويدي من أصل عراقي عدنان اكيليس والايراني مهدي راميزان الملقب بالقناص، وقد انتهى النزال المثير بفوز الملاكم عدنان اكيليس بالنقاط ليتم إعلان ختام منافسات النسخة الثانية من هذا الحدث العالمي في نزالات الملاكمة وبدء العد التنازلي للبطولة العالمية التي سيستضيفها مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي خلالأ العام المقبل، وتشهد مشاركة الملاكم الإماراتي عيسى الدح والبطل الأميركي شانون بريكس.

تويتر