الرابحون والخاسـرون فــــي موسم المحترفين

خرج مدربون ولاعبون رابحون من موسم المحترفين لكرة القدم الذي أسدل الستار على أحداثه أخيراً بتتويج العين بطلاً للدوري للمرة الـ10 في تاريخه، وفوز الجزيرة بكأس رئيس الدولة، ونيل الأهلي لقب كأس اتصالات، فيما أنهى آخرون المسابقات المحلية بخسائر وحصيلة خالية الوفاض أداء ونتيجة!

وتمكنت بعض الاسماء من كسب احترام المراقبين بفضل مجهوداتها وإصرارها على النجاح والإبداع، وفي المقابل هناك اسماء أخرى لم توفق وخسرت الرهان بعد أن خيبت الآمال، ولم تقدم المأمول منها. «الإمارات اليوم» رصدت أبرز الرابحين، ومثلهم ممن يصلح أن يطلق عليهم الخاسرون في موسم المحترفين المنصرم، بهدف الاشادة بالمتميزين وحثهم على مواصلة التألق، وكذلك دعم من أخفق والوقوف خلفه حتى يتمكن من العودة الى التألق والابداع من جديد في الموسم المقبل.

ويتصدر قائمة الرابحين في النسخة الاخيرة من دوري المحترفين الروماني أولاريو كوزمين، الذي قاد الزعيم الى الفوز ببطولة الدوري بعد ثماني سنوات غابت فيها البطولة عن قلعة العين، وكذلك الايطالي والتر زينغا الذي حقق مع النصر أفضل انجاز لعميد الاندية الاماراتية منذ 20 عاما الاخيرة، بحصوله على المركز الثاني، في وقت عانى في السنوات القليلة الماضية العروض المتواضعة والنتائج المخيبة للآمال.

وتضم قائمة الرابحين أيضا المدرب العراقي عبدالوهاب عبدالقادر الذي جعل من فريق عجمان الحصان الاسود لبطولة الدوري، وكذلك الاسباني كيكي فلوريس المدير الفني لفريق الاهلي الحائز مع الفرسان الحمر على لقب كأس اتصالات للمحترفين، واخيرا اللاعب الغاني آسامواه جيان مهاجم العين الذي تصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 22 هدفا، وصاحب افضل اداء بين كل اللاعبين الاجانب في الدوري.

وفي المقابل، فإن قائمة الخاسرين تضم الأسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا الذي فشل مع الوصل في المنافسة على اي من البطولات المحلية التي شارك فيها، وحصل مع الفهود على المركز الثامن في مسابقة الدوري، وهو المركز الذي لا يليق باسم الوصل او بسمعة مارادونا، ويأتي ايضا في هذه القائمة اللاعب الفرنسي تريزيغيه الذي تعاقد مع فريق بني ياس ورحل في الاسابيع الاولى دون ان يحقق أي إضافة للفريق ولم يقدم ما يبرهن عن حقيقة مستواه العالمي، وتضم القائمة أيضا فريق الشارقة الذي تذيل قائمة دوري المحترفين بعد ان جمع 11 نقطة فقط من أصل 66 نقطة.

وفي قائمة الخاسرين أيضا المدير الفني لفريق بني ياس لطفي البنزرتي الذي لم يشفع له تاريخه الطويل في الابقاء على الصقور بين الكبار، وكذلك حارس الوصل ماجد ناصر الذي تم ايقافه لمدة 17 مباراة بعد تعديه على مدرب الاهلي فلورنس كيكي واللاعب اللبناني يوسف محمد مدافع فريق الاهلي.

لمشاهدة الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر