متفرّقات

«الأولمبية» تناقش المشاركة الإماراتية في «أولمبياد لندن» اليوم

إبراهيم شكرالله ــ دبي / يرأس سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، مساء اليوم، اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة موضوعات عدة، في مقدمتها اعتماد تأسيس الأكاديمية الأولمبية الوطنية، والمشاركة الوطنية في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في العاصمة البريطانية لندن الصيف المقبل.

ووفقا لبيان رسمي صادر من اللجنة الأولمبية لوسائل الإعلام، فإن من الموضوعات الأخرى التي ستتم مناقشتها في الاجتماع، مساء اليوم، بحث الإجراءات والترتيبات الخاصة بالمشاركات الخارجية في العام الجاري، والتي تتضمن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية التي تقام في الصين في يونيو المقبل، ودورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصغار تحت 16 عاما، والتي تقام بجمهورية ساخا، إحدى جمهوريات الاتحاد الروسي، في يوليو المقبل.

وأضاف البيان أنه ستتم مناقشة دورة الألعاب الأولمبية الـ30 التي تبدأ 27 يوليو المقبل، وتختتم في 12 أغسطس، إضافة إلى دورة الألعاب الخليجية الشاطئية التي تحتضنها السعودية في نوفمبر المقبل. ولفت البيان إلى أن الاجتماع سيشهد انضمام عدد من الاتحادات والجمعيات الرياضية إلى عضوية اللجنة الأولمبية الوطنية، وستتم مناقشة تقارير عدة متعلقة بالعمل الأولمبي، إضافة إلى تناول المقترح الخاص بتعديل بعض بنود مواد النظام الأساسي للجنة الأولمبية الوطنية، والمقترحات التي تقدمت بها بعض الاتحادات الرياضية.


«أسبوع التغذية السليمة» تبدأ فعالياته في دبي غداً

أطلق مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي، مبادرة «أسبوع التغذية السليمة من أجل التألق الرياضي» للاعبين والمدربين والعاملين في أندية وشركات كرة القدم بالإمارة، ويبدأ اعتبارا من يوم غد، ويستمر حتى الثالث من أبريل المقبل.

وعقد مجلس دبي الرياضي، صباح أمس، مؤتمراً صحافيا للكشف عن تفاصيل «أسبوع التغذية» حضره مدير إدارة الأندية والأداء الرياضي بالإنابة بالمجلس، علي عمر، ومدير إدارة الاتصال المؤسسي والعلاقات الدولية، أحمد الرحومي، ورئيس لجنة الطب الرياضي في دبي، رمضان إبراهيم. وقال علي عمر إن مجلس دبي يحرص على إقامة الورش والدورات التدريبية في مختلف التخصصات، بما يضمن تحقيق النقلة النوعية المطلوبة لجميع عناصر العملية الاحترافية في الأندية.

وأضاف «أقمنا محاضرات تثقيفية في الفترة الماضية للاعبي القطاعات السنية، كما وفرنا محاضرات تثقيفية للاعبي الفريق الأول في الاندية بمشاركة النجم الجزائري رابح ماجر، والشيء نفسه فعلناه مع المدربين بإقامة دورات تدريبية بمشاركة نخبة من المدربين العالميين، ومنهم الفرنسي غي رو والألماني أندرياس كوبكه».

من جهته، كشف رمضان إبراهيم عن قيام إدارة التغذية بهيئة الصحة في دبي بتنفيذ مشروعات، الموسم الماضي، على فرق الفئات العمرية في أندية الإمارة، على أن يتوسع هذا النشاط خلال المواسم المقبلة من أجل الوصول إلى أعلى درجة توعية ممكنة حول التغذية السليمة والصحية لدى الرياضيين. وتشهد المبادرة إقامة ورش عمل بمشاركة الطبيب الأميركي دونالد كيركيندال، أحد أبرز المتخصصين في هذا المجال وصاحب مدونة كتاب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول التغذية الرياضية. وستقام ثلاث ورش عمل بإشراف خبراء من هيئة الصحة بدبي لفرق المراحل السنية في الأندية، تنطلق غداً في ناديي النصر والشباب، تليها بعد غد الأربعاء ورشة عمل لنادي دبي والأهلي، وتختتم يوم الخميس بورشة لنادي الوصل. وتنطلق السبت المقبل ورش عمل للاعبي الفريق الأول بشركات كرة القدم، ويحاضر فيها الطبيب الأميركي دونالد كيركيندال، إذ ستكون البداية مع النصر والشباب، تليها ورشة يوم الأحد المقبل للأهلي ودبي، وأخيراً يوم الإثنين المقبل ورشة عمل للوصل.


نادي دبي يكرّم أعضاء الفريق الثقافي

كرّم نادي دبي أعضاء الفريق الثقافي للنادي الحائز بطولة أندية الدولة الثقافية الـ،15 والتي شارك فيها 20 نادياً في حفل جرى مساء أول من أمس، بحضور أحمد محمد بن حميدان رئيس مجلس إدارة نادي دبي الثقافي الرياضي، وسعيد عبيد الهلي عضو مجلس إدارة النادي رئيس اللجنة الثقافية. وألقى بن حميدان كلمة أهدى من خلالها كأس البطولة إلى سموّ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس النادي لدعمه الدائم لأنشطة النادي الثقافيـة والاجتماعية والرياضية. وأضاف بن حميدان أن هذه البطولة تؤكد أن الاهتمام بالجانب الثقافي والاجتماعي يجب أن يكون متوازياً مع العمل الرياضي لتحقيق مقولة العقل السليم في الجسم السليم، وأن صحة العقل من صحة الجسد، ولتكون الأندية قد حققت كامل أهدافها بتنميـة مواهـب الشباب وصقل مواهبهم من أجل غد أفضل. من جهته، قال سعيد عبيد الهلي: «إننا نعتز ونفتخر بهذا اللقاء والعرس الثقافي السنوي الذي يجمع أبناء الدولة من مختلف أنديتها عبر بطولة نادي دبي الثقافية، والتي نعتبرها جسراً للتواصل الثقافي». وقدم الهلي الشكر إلى رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي لاهتمامهم وتعاونهم ومتابعتهم من أجل إنجاح هذه البطولة الثقافية التي تأتي ضمن خطة نشاط النادي السنوية. وشمل التكريم عبدالله القاضي ومحمد العوضي وزكريا محمود، أعضاء فريق النادي الثقافي الفائز بالمركز الأول وكأس البطولة، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة المنظمة، وهم علي عبدالله ومروان محمد وعبده محمد أحمد.

طباعة