علياء تفقد الذهب بسبب الإصابة

العداءة بيت لحم تحصد أول فضية آسيوية للإمارات

بيت لحم تنتزع فضية آسيا. من المصدر

حصدت لاعبة منتخب الإمارات لألعاب القوى، بيت لحم، فضية سباق 1500 متر جري في بطولة آسيا للصالات المغطاة المقامة حاليا في مدينة هوانغزو الصينية، فيما فقدت لاعبتنا علياء محمد سعيد فرصة المنافسة على الذهب بالسباق نفسه، بعد معاناتها من عودة الاصابة السابقة التي تعرضت لها في الدوحة.

وفازت بالذهب العداءة البحرينية منغاساشومي التي قطعت المسافة بزمن 4.15.85 دقيقة، وخلفها بيت لحم بزمن 4.16.97 دقيقة، فيما حلت الصينية ليو فانج ثالثة بزمن 4.18.32 دقيقة ونالت الميدالية البرونزية.

وقال اتحاد ألعاب القوى الذي افاد بالخبر في بيان له إن (بيت لحم) سجلت رقما قياسيا إماراتيا جديدا، فيما تعد هذه أول ميدالية آسيوية اماراتية على صعيد السيدات. وتشارك بيت لحم اليوم في سباق 3000 متر جري الذي يقام في الساعة 11 بتوقيت الإمارات، فيما يظل أمر مشاركة لاعبتنا علياء محمد سعيد على مدى نجاح العلاج المكثف الذي يجرى لها في المركز الطبي.

شارك في سباق 1500 متر 12 عداءة تنافسن للفوز بالميداليات بعيدا عن تحقيق رقم التأهل لبطولة العالم للصالات والمزمعة إقامتها في إسطنبول في الثامن من مارس المقبل ورقم التأهل هو أربع دقائق و14 ثانية.

يذكر أن لاعبتنا علياء محمد سعيد تراجعت بعد اللفة الأولى وهي 200 متر (الصالات) بسبب شعورها بالإصابة، فيما تقدمت البحرينية منغاساشومي وبدأت معركة الحسم بينها وبين لاعبتنا بيت لحم التي لم تستطع تجاوزها بسبب الانحناء الحاد في مضامير الصالات وقوة الطرد المركزية، ولكنها في الوقت نفسه زادت من سرعتها واكتفت بالمركز الثاني والميدالية الفضية. من جانبه أشاد عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات المستشار احمد الكمالي بالإنجاز، مشيرا إلى احتمال الحصول على مزيد من الإنجازات.

تويتر