في الشوط الـ 6 للسباق الـ 10 لكرنفال كأس دبي

«محبوبة» تظفر بلقب «بلانشين»

المهرة «محبوبة» خلال دخولها خط النهاية. من المصدر

حققت المهرة «محبوبة»، المملوكة لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، بقيادة الفارس كريستوف سوميلون، لقب شوط «بلانشين»، الشوط السادس والرئيس للسباق العاشر لكرنفال كأس دبي العالمي الذي أقيم مساء أمس على مضمار ميدان العالمي، تحت رعاية شركة «إس أو جي للعمليات». وشهد السباق العاشر مشاركة 93 حصاناً في سبعة أشواط، وبلغ إجمالي جوائزه المالية 345 ألف دولار.

ونجحت المهرة محبوبة في قطع مسار الشوط السادس الذي اقيم على المضمار العشبي بطول 1800 متر، والمخصص للمهرات والأفراس المهجنة الأصيلة من عمر ثلاث سنوات فما فوق للفئة الثانية، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 200 ألف دولار، في زمن بلغ دقيقة و50 ثانية و28 جزءاً من الثانية، متقدمة بفارق طولين ونصف عن أقرب منافسيها الفرس «فيرست سيتي»، المملوكة لسعيد حمد الأحبابي، بقيادة الفارس رويستون فرنش.

ونجحت الخيول المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عبر كل من «كندار دي فالجاس» و«كوايت إيه شو» في احتلال المركزين الأول والثالث لشوط بطولة بني ياس، الشوط الثاني المخصص للخيول العربية الأصيلة للفئة الثانية لمسافة 1400 متر على المضمار الاصطناعي، والبالغ إجمالي جوائزه 40 ألف دولار أميركي.

ونجح الحصان كندار دي فالجاس، بقيادة الجوكي الخبير ريتشارد هيلز، في إنهاء الشوط الذي شهد مشاركة 14 حصاناً بإجمالي زمن بلغ دقيقة و33 ثانية و68 جزءاً من الثانية، متقدماً بفارق ثلاثة أطوال عن أقرب منافسيه الفرس «إيه إف الغبراء»، المملوكة لخالد خليفة النابودة، بقيادة الفارس سلفستر دي سوس. وتقاسم كل من الحصان «تريتو بلوم» المملوك لـ«شتال إن بلوم»، بقيادة الفارس بيراندس جيرابيرج، والحصان كابيتال اتراكشن، المملوك لسمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان، جائزة المركز الأول لشوط «إس آو جي اللوجستية»، الشوط الخامس الذي أقيم على المضمار الاصطناعي لمسافة 1400 متر، والبالغة قيمة جوائزه 20 ألف دولار.

ولم تتمكن لجنة التحكيم من تحديد هوية الفائز، إلا بعد اللجوء إلى صور الأشعة تحت الحمراء لخط النهاية التي أثبتت وصول كلا الحصانين خط النهاية في اللحظة ذاتها، بعد أن نجحا في قطع مسلك السباق بإجمالي زمن قدره دقيقة و24 ثانية و80 جزءاً من الثانية.

وفي بقية منافسات أمس حصد الحصان «سيبتاي» المملوك لخليفة النيادي، بقيادة الفارس «صفوان الرفاعي» لقب الشوط الأول، فيما تمكنت المهرة «غربة» المملوكة لسعيد منانة، بقيادة الفارس رويستون فرنش، من الفوز بلقب الشوط الثالث، وحقق المهر «النشمي» المملوك لسعيد الرميثي، بقيادة الفارس واين سميث، الفوز الأول له في سباقات ميدان، بعد أن نجح في الظفر بلقب الشوط الرابع، وشهد الشوط السابع والختامي فوز الحصان بلانتيجيت، المملوك لروبيرتو وايت جير، بقيادة الفارس لوريتز منديزابل. وتمكن كذلك الحصان فيسكاونت نيلسون المملوك لـ«بارتريدج» و«إم دي كوك»، بقيادة الفارس «كيفين شي»، مساء أول من أمس بالفوز بشوط قلعة الفهيدي الشوط الخامس والرئيس للسباق التاسع.

طباعة