شاكر علي يطرق أبواب المنافسة على لقب«بولينغ دبي»

شاكر علي يسعى للاحتفاظ بلقب البولينغ في دبي. من المصدر

دخل شاكر علي، حامل لقب النسخة الماضية لبطولة دبي الدولية للبولينغ، على خط المنافسة للنسخة الحالية للبطولة، التي تقام برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وبدعم من مجلس دبي الرياضي واشراف اتحاد البولينغ، ويحتضنها مركز دبي الدولي للبولينغ في الممزر.

وسجل شاكر علي أفضل نتائج اليوم الثاني في الجولة الثالثة برصيد 760 نقطة ليرفع مجموعه العام إلى ،1891 ليحتل المركز الرابع في منافسات الفئة المفتوحة.

وكان اللاعب فهد فلاح قد انتزع صدارة الفئة المفتوحة بعدما رفع مجموعه إلى 1942 نقطة، فيما جاء في المركز الثاني زميله عادل المرزوقي بمجموع 1930 نقطة، وحل بالمركز الثالث الفلبيني رونالد ديترو بمجموع 1902 نقطة، فيما تراجع الإماراتي باسل بلال صاحب الصدارة في اليوم الاول إلى المركز الخامس بمجموع 1881 نقطة.

من جهتها، واصلت البريطانية سمانثا هانان صدارتها لفئة الشباب، بعدما رفعت رصيدها إلى 1962 نقطة بتسجيلها لأفضل نتائج اليوم الثاني في هذه الفئة برصيد 682 نقطة في الجولة الثانية.

وتقدم العراقي محمد الجنابي إلى المركز الثاني بمجموع 1718 نقطة، يليه الإماراتي أحمد المهيري بمجموع 1685 نقطة، ثم بالمركز الرابع زميله مبارك محمد بمجموع 1660 نقطة، يليه خامسا علي الرشيدي بمجموع 1595 نقطة.

وأشاد شاكر علي بالمستوى الفني لبطولة دبي الدولية للبولينغ في نسختها الحالية، وقال «قدمت البطولة دافعا قويا للاعبي الإمارات من خلال منحهم الفرصة لمواجهة أقوى لاعبي المنطقة والقارة، إلى جانب تواجد العديد من الأسماء الدولية المعروفة، حيث تأتي إقامة البطولة في بداية العام لتحفز العديد من نجوم اللعبة للمشاركة وحصد النقاط، خصوصا أن الحدث معتمد ومصنف آسيوياً».

وأضاف «بعد فوز الفنلندي باليرما بطل أوروبا بلقب النسخة الاولى، تمكن نجوم الإمارات من تأكيد قدرتهم على مقارعة أكبر الاسماء، وحصدوا لقبي الفئة المفتوحة والشباب العام الماضي، ونتمنى أن يبقى اللقب إماراتياً للعام الثاني على التوالي في النسخة الحالية».

تويتر