7 مشاهد لن ينساها مـــارادونا في خريف موسم المحـــترفين

صورة

سجل مدرب الوصل، الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، سبعة أحداث في النصف الأول لموسم المحترفين بكرة القدم، اختلطت بين السعادة والآلام، وكشف بعضها عن جوهر شخصيته بعيداً عن ملاعب كرة القدم، تجسدت بمشاعر إنسانية أبكت عشاقه، خصوصاً بعد وفاة والدته.

«الإمارات اليوم» وقفت عند أبرز الأحداث التي واجهت مارادونا منذ وصوله إلى دبي وتوقيعه على عقد قيادة الفهود، مروراً بركله أحد مشجعي الوصل، وذهابه إلى أبوظبي لتقديم العزاء في وفاة اللاعب الراحل ذياب عوانة، وخسارته من دبي بخماسية نظيفة، ووفاة والدته دالما سالفادورا (دونا توتا)، وتقديمه مكافأة مالية للاعبي الوصل من حسابه الخاص، في سابقة تاريخية بالملاعب الإماراتية يقوم بها مدرب تجاه لاعبيه، وانتهاء بخضوعه لعملية جراحية الأسبوع الماضي لإزالة الحصوة في الكلى.

1 عقد تدريب الفهود

كان يوم 15 مايو الماضي علامة فارقة في تاريخ نادي الوصل والكرة الاماراتية عموماً، إذ شهد توقيع الأسطورة على عقد لقيادة فريق الوصل لمدة موسمين. ولم يكن أكثر المتفائلين يتوقع إمكانية ان يقوم نادٍ إماراتي أو عربي بالتعاقد مع اسطورة كرة القدم وافضل لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة، فشكل هذا الحدث مفاجأة كبيرة للاعلام المحلي والعالمي الذي اهتم كثيرا بالدوري الاماراتي ونادي الوصل، حتى وصلت اخبار قلعة الفهود الى مختلف انحاء العالم.

وكانت المفاوضات قد جرت بين الوصل والاسطورة خلال وجوده في الشيشان قبل ايام قليلة لوصوله الى دبي التي سافر منها الى الشيشان لحضور فعاليات رياضية خاصة هناك.

2 ركل مشجع

شهد يوم 22 سبتمبر الماضي قيام الاسطورة بتقديم اعتذاره الى احد مشجعي فريق الوصل، الذي ركله عقب انتهاء المباراة التي جمعت الوصل مع الامارات في الجولة الثانية من كأس اتصالات للمحترفين.

وأصر مارادونا في المؤتمر الصحافي عقب نهاية المباراة على توجيه الاعتذار أكثر من مرة للمشجع.

وكان الاسطورة الارجنتيني قد توجه عقب نهاية المباراة التي فاز بها الوصل 3/صفر الى جماهير الدرجة الثانية، حيث توجد لافتة مكتوب عليها باللغتين العربية والإسبانية «جدي أنا معك أنا أحبك.. من بنيامين»، والتقط مارادونا صوراً تذكارية بجوار هذه اللافتة، وبدا عليه التأثر الشديد والحنين لرؤية صورة حفيده، لكن احد جماهير الوصل كان مصراً على رفع اللافتة والتقاط صور تذكارية مع مارادونا، الامر الذي استفز الاخير .

وبرر مارادونا ما حدث عقب انتهاء المباراة بقوله: «كلكم تعرفون مدى حبي وعشقي لحفيدي بنيامين، وقد تلقيت رسائل من ابنتيّ المقيمة في بيونس ايرس، وهذه الرسائل تحمل عبارات الشوق والحب والرغبة في اللقاء القريب، وقد تأثرت للغاية بهذه الرسائل الرائعة، وعندما علمت ان احدى الرسائل القادمة من حفيدي بنيامين معنا في الملعب توجهت على الفور اليها حتى التقط صورا بجوارها، قبل ان ارسلها مجددا الى حفيدي، وأقدم اعتذاري مجددا الى المشجع الذي تعرضت له».

3 عزاء عوانة

في 30 سبتمبر الماضي، قدم مارادونا واجب العزاء في وفاة فقيد الرياضة الاماراتية، لاعب المنتخب الوطني وفريق بني ياس ذياب عوانة، الذي وافته المنية إثر حادث مروري. ودار حوار بين والد الراحل ذياب عوانة ومارادونا، وطلب الاخير من والد ذياب التحلي بالصبر حتى يتجاوز مصابه، ومن جانبه وجه والد الفقيد شكره واعتزازه بحضور مارادونا الى منزله لتقديم واجب العزاء، وقال للنجم العالمي ان «ذياب كان يعشقه وكان يعتبره مثله الأعلى في الملاعب».

4 خسارة بالخمسة

شهد يوم 8 أكتوبر أكبر خسارة يتعرض لها فريق الوصل بقيادة دييغو مارادونا منذ توليه تدريب الفهود، إذ خسر بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريق مع دبي في مسابقة كأس اتصالات للمحترفين.

وكان الاسطورة متأثراً للغاية بسبب هذه الهزيمة، وقال انه لم يتمكن من إبلاغ والدته - قبل وفاتها - بنتيجة المباراة حتى لا تتأثر سلبياً. وطغت حالة من الحزن والصدمة بين جماهير الوصل بعد الخسارة غير المتوقعة من دبي، وعاشت قلعة الفهود ليلة حزينة. وعلّق الأسطورة على الخسارة قائلاً: «نحن نقر بالهزيمة بروح رياضية عالية مع الحفاظ بالثقة بأنفسنا، ووضع نصب أعيننا المسيرة الطويلة التي لاتزال بانتظارنا ».

5 وفاة والدته

في19 نوفمبر الماضي، فارقت والدة مارادونا دالما سالفادورا الشهيرة بـ«دونا توتا» الحياة عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد تعرضها لأزمة قلبية. وكان دييغو مرتبطاً للغاية بوالدته التي ساعدته كثيراً، ولعبت دوراً مهماً في مسيرته الناجحة في كرة القدم، وقال عقب وفاتها: «كنت مستعداً لقطع ذراعي لكي تعيش امي بجواري»، كما اكد ان الدنيا وما فيها لن تغنية عن رحيل والدته.

وتعرضت «توتا» لأزمة صحية حادة في أغسطس الماضي، بعد أن قضت أسبوعاً في العناية المركزة بسبب الالتهاب الرئوي.

6 يكافئ لاعبيه

عقب فوز الوصل على فريق الامارات بهدفين لهدف في الجولة الخامسة من دوري اتصالات للمحترفين، قرر مارادونا صرف مكافأة لكل لاعب في صفوف فريق الوصل من حسابه الخاص مقدارها 5000 درهم، وبلغ إجمالي المبلغ الذي صرفه الاسطورة من حسابه الخاص إلى لاعبي الوصل نحو 100 ألف درهم، إذ أصر على توزيع المكافأة على جميع اللاعبين، سواء الذين شاركوا في المباراة أو الذين جلسوا على مقاعد البدلاء.

وهي المرة الاولى في كرة القدم الاماراتية التي يقوم فيها مدرب اجنبي بصرف مكافأة من حسابه الخاص الى لاعبي الفريق الذي يقوم بتدريبه.

7 غرفة العمليات

دخل مارادونا في 15 يناير الجاري، أحد المستشفيات الخاصة في دبي، لإجراء عملية تفتيت الحصى في الكلى.

وشعر مارادونا بالآلام بعد ساعات من مباراة فريقه مع الاهلي في الجولة الأخيرة من الدور الاول، التي فاز بها الوصل بنتيجة 2/،1 وفي اليوم الثاني توجه إلى المستشفى الكندي لإجراء الفحوص اللازمة.

ونصحه الطبيب العراقي ياسر جاسم، بدخول غرفة العمليات لإزالة حصوة استقرت في الكلية، وشكلت ضغطاً كبيراً على كليته، وتسببت في آلام شديدة له، وخرج الاسطورة في اليوم الثاني من المستشفى، بعد أن استقرت حالته وشعر بتحسن كبير.

تويتر