سعيد بن مكتوم يصل آخر محطات التأهل إلى لندن

سعيد بن مكتوم يخوض نهائيات بطولة آسيا. من المصدر

يتطلع سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، اليوم الى دخول نهائيات بطولة آسيا الثانية عشرة للرماية المؤهلة للدورة الأولمبية 2012 المقامة حاليا بميادين لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة وتستمر حتى 21 الجاري بمشاركة رماة من 31 دولة، بهدف الحصول على كوتا التأهل للاولمبياد، وكان سموه قد أنهى اليوم الاول من المنافسات برصيد 73 طبقا محتلا المركز الثاني بعد القطري ناصر العطية الذي حقق العلامة الكاملة في الجولات الثلاث برصيد 75 طبقا من أصل 75 طبقا. وتشهد بطولة الإسكيت اليوم جولتين بمجموع 50 طبقا يتأهل بعدها أفضل ستة رماة للمنافسة على الميداليات والبطاقات الأربع المؤهلة لأولمبياد لندن، وإذا نجح سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم في تكرار إنجازه العربي بالفوز بالمركز الأول أو حتى أحد المراكز الأربعة الأولى فإنه يضمن بذلك بطاقة التأهل الى أولمبياد لندن ليلحق بالشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم الذي تأهل في البطولة نفسها منذ يومين.

وعلى صعيد رماتنا فقد حقق محمد حسن 71 طبقا، وسيف بن فطيس 69 طبقا وأملهما لايزال قائما في دخول النهائيات اليوم.

أصداء واسعة

من جهة أخرى، يسيطر الفرح على أعضاء بعثتنا المشاركة في بطولة آسيا بعد الإنجاز الرائع الذي حققه رماتنا بالدبل تراب والمتمثل في فوز الفريق بذهبية البطولة وفوز الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بالميدالية الذهبية في الفردي وتأهله لأولمبياد لندن 2012 وفوز الرامي سيف مانع الشامسي بالميدالية البرونزية.

وقال الشيخ جمعة بن دلموك إنه «يدين بالفضل بعد الله سبحانه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الذي تعلم منه الصبر والتحمل ومواجهة الصعاب وهذا ما ساعده على تخطي تعثره في الجولة الأولى ولم يترك لليأس مكانا لديه».

ووجه الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم الشكر والعرفان الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي لدعمه غير المحدود لمنتخبنا الوطني لرماية التراب والدبل تراب ولفريق فزاع الذي يمثل أكثر من نصف منتخبنا.

كما أشاد بطلنا بجهود أخيه ومدربه الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم الذي نقل إليه خبرته ما مكنه من أن يحقق هذا الإنجاز في وقت قصير.

من جانبه، أكد الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم مدرب البطل أنه سيعكف خلال الأسبوعين المقبلين على وضع برنامج طموح لبطلنا الآسيوي الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، يبدأ من مارس وحتى شهر يونيو المقبلين موعد منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة ثم يعلنه في مؤتمر صحافي مطلع شهر فبراير المقبل، معربا عن أمله في أن يحقق بطلنا إنجازا جديدا لرياضة ولرماية الإمارات.

تويتر