فرق بارزة تتنافس في سباق «دنلوب 24 ساعة» بدبي

التجارب تنطلق الخميس المقبل. من المصدر

تشارك مجموعة قوية من أبرز الفرق والسائقين المحليين في دورة عام 2012 من سباق «دنلوب 24 ساعة» في دبي. وخطفت الفرق الإماراتية المشاركة الأضواء في الدورات السابقة من الحدث، وتمكنت من الفوز في بعض فئات السباق. وقد عززت حظوظها هذا الموسم بإطلالة ثلاثة فرق إماراتية على البطولة الدولية بمواهب محلية تمتلك كل المقومات والأسلحة لمفاجأة الكبار وأبرز الفرق الدولية المشاركة. وفي النسخة المقبلة سيكون الصراع على أشده بين مجموعة من السائقين من أصحاب الخبرة والتجربة. وتبدأ الإثارة الخميس المقبل في حلبة دبي أوتودروم، مع انطلاق أول سباق للتجارب الحرة في الساعة الحادية عشرة صباحا، تمهيدا لسبع ساعات من التجارب الحرة والسباقات التأهيلية في اليوم نفسه. وينطلق السباق رسميا في تمام الساعة الثانية بعد ظهر الجمعة، ويستمر لمدة 24 ساعة، ليسدل الستار على المنافسات في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم السبت.

ويشارك فريق «إيه.يو.إتش موتورسبورت» على متن السيارة «فيراري 458 إيطاليا جي.تي3». وقد شاركت هذه السيارة في منافسات بطولة «إن.جي.كي الإمارات جي.تي»، وحققت النجاح تلو النجاح. وتضم الفرق مجموعة من أمهر السائقين، على رأسهم ليون برايس صاحب السيارة، وروب بارف وجوردان غروغر المتوج بألقاب محلية عدة، وتشارلي هولينغز. ويقع مقر الفريق إلى جوار المنصة الرئيسة لحلبة «دبي أوتودروم»، كما أكد أعضاء الفريق أنهم «يضعون عيناً على اللقب».

والفريق الآخر المرشح للفوز هو فريق «بلاك فالكون» على متن السيارة «مرسيدس إس.إل.إس.إيه. إم.جي.جي.تي3» القادم من العاصمة أبوظبي، بقيادة البطل المحلي خالد القبيسي، الذي سيكون برفقة مجموعة من أمهر السائقين، من أمثال السائق المتألق في منافسات «بورشه كاب» شين إدورادز، وجيروين بليكيمولين، وتوماس جايغار، الذين لمع نجمهم في بطولة «دي.تي.إم». ويشارك فريق «غلف فيرست» في بطولة «إن.جي.كي الإمارات جي.تي» على متن السيارة «أستون مارتن فانتاج إن42 جي.تي4» في الفئة «إس.بي3»، بقيادة جون لوسيفيدز ومارتن بايرشميدت، كما ينضم إليهم في مقصورة القيادة يوسف باسيل وكيكو إيهارا.

طباعة