ذهبيتان للمازمي وعــلياء

المازمي يعتلي منصة التتويج ويحتفي بالميدالية الذهبية.

أضافت البعثة الإماراتية ميداليتين ذهبيتين وأخرى فضية إلى رصيدها في دورة الألعاب العربية الـ12 المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، وحصل لاعب المنتخب الوطني مروان المازمي على ذهبية منافسات الكاتا لفردي الرجال في بطولة الكاراتيه، التي تقام على صالة نادي قطر، وتغلب في النهائي على المصري مصطفى خليل مساء أمس، ليرتفع مجموع الميداليات للبعثة الإماراتية إلى 25 ميدالية بينها «ثماني ذهبيات وأربع فضيات و12 برونزية».

وكان المازمي تأهل للنهائي بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية على الموريتاني محمد التليميدي في ثمن النهائي والعراقي ادريس سعيد في ربع النهائي والجزائري إسلام المهدي في نصف النهائي.

وخسر لاعب المنتخب الوطني للبلياردو علي السويدي فرصة الفوز بميدالية برونزية على الأقل بعد خروجه من نصف نهائي فردي السنوكر أمام القطري بشار عبدالمجيد ولعب على المركز الثالث أمام اللبناني مازن برجاوي وخسر 8/9 ليفقد البرونزية ونال الكويتي بدر العوضي الذهبية بفوز على القطري عبدالمجيد في النهائي.

وفرضت لاعبتا المنتخب الوطني علياء سعيد وبيلينة بيتلحم سيطرتهما على سباق 5000 متر جري للسيدات وحصلت علياء على الميدالية الذهبية، بعد أن احتلت المركز الأول فيما نالت بيتلحم المركز الثاني والميدالية الفضية، ونالت البحرينية اشتي شتايا هابتيغيبريل المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتأهلت علياء وبيلينة لنهائي المسابقة بين ثماني عداءات قبل أن تنسحب اللاعبة الجزائرية سعاد باشا، وتفوقت علياء على الجميع بزمن 11.54.16 دقيقة، فيما حققت بيلينة زمناً قدره 12.71.16 وزمن اشتي بلغ .15.26.16

تويتر