خسارة مفاجئة للبيلاروسية ياكموفا في «تنس الحبتور»

 

شهدت بطولة الحبتور الدولية لتنس السيدات، التي تستمر حتى الثالث من ديسمبر المقبل في مجمع التنس بفندق الحبتور جراند الجميرا، مفاجأة من العيار الثقيل في اليوم الافتتاحي من البطولة الرئيسة بخسارة المصنفة الثانية بالبطولة اللاعبة البيلاروسية ياكموفا أمام منافستها الروسية براديشكوف بنتيجة صفر مقابل 2 (0/6 و1 /6). وتجمع البطولة ثماني لاعبات تصنيفهن بين أفضل 100 لاعبة في العالم، كما أن هناك أربع لاعبات على الأقل لايعكس تصنيفهن الحالي المستوى الحقيقي لهن.

ومن الظواهر الجديدة أيضا اهتمام الاتحاد الدولي بالبطولة واختيارها كإحدى محطات التجارب الخاصة بالنظام الجديد الذي يعتزم الاتحاد الدولي تطبيقه في أنشطته كافة، حيث يحضر منافساتها من البداية الحكم الدولي الألماني الشهير زوران فريمل، وهو من أفضل وأكبر حكام العالم، والذي أدار منافسات جراند سلام الأربع مندوبا، وموفدا لكي يقوم بتجاربه الفنية من اجل تطبيق النظام الالكتروني الحديث والفوري للنتائج على موقع الاتحاد على شبكة الإنترنت.

وكانت التصفيات التي أوشكت على الانتهاء قد شاركت فيها 32 لاعبة، لكي يتأهل منهن أربع لاعبات، كما تم منح أربع لاعبات أخريات بطاقات دعوة، بينهن اللاعبة العمانية الواعدة فاطمة النبهاني، وثلاث لاعبات أجانب.

طباعة