العمدة: الحملة ستجتاح الخليج بعد نجاحها محلياً

2000 مشجع من العين والوحدة يوقعون على «أتعهد»

صورة

شارك نحو 2000 مشجع لناديي الوحدة والعين أثناء مباراة الفريقين، أول من أمس، على استاد آل نهيان في أبوظبي في لقاء «الكلاسيكو» ضمن الجولة الثانية من دوري «اتصالات» للمحترفين، في حملة «أتعهد» التي أطلقتها «الإمارات اليوم» اخيرا بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسة «اتصالات»، وتهدف الى حث المواطنين والمقيمين في الدولة على التوقف عن كتابة الرسائل والمحادثات النصية عبر الهاتف النقال اثناء قيادة السيارات، للتقليل من ظاهرة الحوادث التي انتشرت في الآونة الاخيرة، وراح ضحيتها المئات من شباب الإمارات.

وتدفق جمهور الناديين قبل انطلاقة مباراة الوحدة مع العين، التي انتهت بالتعادل 2-،2 للمشاركة في الحملة التي حظيت باهتمام بالغ من الفئات العمرية المختلفة.

وكان نادي الوحدة، وفي مقدمته سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان رئيس النادي، أول من بادر من أندية العاصمة أبوظبي للتوقيع على حملة «أتعهد».

وبدوره توقع رئيس جمعية جماهير نادي العين محمد «العمدة» أن تتوسع حملة «أتعهد» لتبلغ الافق الخليجي بعد الصدى الايجابي التي تركته داخل الامارات، خصوصاً أن الحملة لقيت حماسة وتجاوباً شعبياً كبيراً، وخففت من حوادث السير.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «باعتقادي أن التأثير الإيجابي الذي ستلعبه حملة «أتعهد» في توعية شباب المجتمع ستخلف وراءها ردود فعل ايجابية بين دول الخليج التي يعاني معظمها ظاهرة استخدام الهاتف النقال بشكل مبالغ فيه أثناء القيادة، وبسببه فقد الكثير من الشباب حياتهم».

وأضاف «يجب أن يعي جمهور كرة القدم مضمون الرسالة التي تقصدها حملة «أتعهد» جيداً، لان هذه الشريحة أغلبها من الشباب واستخدامهم للهواتف النقالة يزيد بصورة مبالغ فيها لتسلية أوقاتهم أثناء التوجه للمباريات».

وأشار العمدة «استفدنا داخل جمعية جماهير نادي العين من حملة «أتعهد»، لزيادة الوعي لدي الجمهور ، فنحن نشدد دائما على مشجعي العين بضرورة الالتزام على الطرقات، وعدم المبالغة في السرعة الزائدة والانشغال بأمور الهواتف النقالة أثناء القيادة، اذ دائما ما نحرص على تذكيرهم بأن أهليهم وذويهم ينتظرون رجوعهم».

وأكد المشجع العيناوي أحمد الكتبي، أن مشاركة أصحاب السمو الشيوخ قد أسهمت بصورة كبيرة في نقل أهداف حملة «أتعهد» لبقية أفراد المجتمع، وعلى وجه الخصوص جمهور كرة القدم، وقال «لدينا توجه في هذه المرحلة للترويج لحملة «أتعهد» عبر المنتديات الخاصة بجمهور نادي العين، لزيادة التوعية بين محبي النادي، لأننا نود أن يكون جمهور الزعيم هو السباق دوماً في انجاح مثل هذه الحملات التي تسهم في زيادة التوعية لدي بقية أفراد المجتمع».

لقطات:

**حثّ أفراد من الشرطة المكلفين تأمين مباراة الوحدة والعين، جمهور الناديين على التوقيع على «أتعهد» اقتناعاً بالأهداف السامية التي تدعو إليها الفكرة.

**أسهم رئيسا رابطة مشجعي الوحدة والعين فهد المنصوري والعمدة، بدور كبير في لفت انتباه الجماهير الى لافتات حملة «أتعهد» التي وجدت خارج أسوار ملعب آل نهيان للمشاركة فيها.

**توقف سائق تاكسي باكستاني الجنسية عند لافتات حملة «أتعهد»، وعمد إلى التوقيع عليها أسوة بمن سبقوه في التوقيع.

**أبدى عدد كبير من جماهير العين والوحدة استعدادهم للمشاركة في الترويج للحملة ولأهدافها عبر أي تكليفات تطلب منهم في هذا الشأن، من ثم نشرها عبر أجهزة الهاتف (بلاك بيري).

**أثنت الأغلبية من جمهور الناديين على الدور الذي قامت به «الإمارات اليوم» في هذا الصدد لتوعية ابناء الدولة بمخاطر كتابة الرسائل والمحادثات النصية أثناء قيادة السيارات، واعتبروا هذه الدعوة بمثابة مشروع قومي سيساعد المؤسسات الحكومية والخاصة على اطلاق مبادرات مماثلة ليستفيد منها الشباب.

**قال المشجع ناصر العمري ان ذكرى رحيل اللاعب الشاب ذياب عوانة يجب أن تكون عالقة في أذهان كل مستخدمي الهاتف النقال أثناء القيادة لعدم تكرار هذا الحادث الأليم.

**تفاعلت الجمهور مع حملة «أتعهد»، إذ بادر عدد كبير منهم بالتوقيع اقتناعا بمضمون وأهداف الحملة، وحرص عدد منهم على وضع الشعار على صدورهم، لدى دخولهم ملعب المباراة.

تويتر