بطولة غرب آسيا تتواصل في أبوظبي

سيدات الإمارات بثوب جديد أمام السوريات

من مباريات البطولة. الإمارات اليوم

تستأنف في الرابعة والنصف من عصر اليوم باستاد سلطان بن زايد بمقر الاتحاد الرياضي للمؤسسات في أبوظبي، مباريات بطولة غرب آسيا الرابعة للسيدات لكرة القدم لفرق المجموعة الثانية التي تشهد الظهور الأول لمنتخب الإمارات الواعد لكرة القدم النسائية في ثوبه الجديد، الذي يواجه منتخب سورية. وفي المباراة الثانية الساعة السابعة و45 دقيقة يتقابل منتخبا إيران ولبنان.

أكد مدرب منتخب الإمارات البرتغالي الحسن الجنوي ان الأبيض، جاهز رغم الفترة التحضيرية القصيرة التي تولى فيها مسؤولية الإشراف على الفريق الشاب الذي خاض بعض المباريات التجريبية مع فرق نادي أبوظبي السنية تحت 14 سنة، للوصول إلى التشكيلة المثالية وتحقيق التجانس المطلوب، لحداثة الفريق الذي يتم إعداده للمواسم المقبلة.

وأكد المدرب أنه أشرف على منتخبات وفرق السيدات في البرتغال منذ أن ترك تدريب منتخب بلاده عام .1995

وتمثل الجولة الأولى لفرق المجموعة الثانية لكشف أوراق المجموعة، حيث يدخل الأبيض الإماراتي (حامل اللقب) بقيادة خبرة الثلاثي سارة حسنين، وحكيمة بوستة ومنال الحمادي، إضافة للوجوه الصاعدة التي تشارك لأول مرة في بطولات غرب آسيا بهدف اكتساب الخبرة بعد التعاقد مع الطاقم الفني الجديد، الذي يضم المغربي الأصل البرتغالي الجنسية الحسن الجنوي، ومساعدته المغربية فوقي فاما. أما المنتخب السوري فتأتي مشاركته بمعنويات عالية بإشراف المدرب الوطني بشار شريف ومساعده عبدالكريم جمعة، وتضم قائمة الفريق من اللاعبات البارزات والصاعدات حياة سرية، منار المهنا، إيفا غازي، سلمى غازي، نانسي معمر، آمنة الشاطر، ميرند دهام، غالية شيحا، صفا فضة، جورجينا الخويخي، ردينة آغا، منار منذر، داليا الجط، يونيا شابو، روكش محمد، رشا رمضان، ميري رمضان، دارين نزيهة، رنيم يوسف، لافا إبراهيم، نيرمين حسن، جيندا عبدو.

أما المباراة الثانية فترجح كفة المنتخب الإيراني، الذي وصل للتصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن عام ،2012 إلا أنه انسحب أمام الأردن لظروف (الحجاب) بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ما أفقده فرصة التقدم في مشوار التصفيات، ويؤكد أن المنتخب الإيراني قادم لترك بصمة في مشوار البطولة بعكس المشاركة الماضية.

وأكد مدرب لبنان عزت خليل، أن فريقه قادر على تحقيق نتائج جيدة في البطولة التي يبدأ فيها مشواره اليوم بلقاء منتخب إيران بعد أن وصل فريقه لمستوى ممتاز من الناحية التقنية، موضحاً ان المباراة الودية التي خاضها المنتخب اللبناني أمام نظيره الأردني حامل لقب غرب آسيا في البطولتين الأولى والثانية والتي كان قد خسرها، أعطت فكرة جيدة عما ستواجهه اللاعبات اللبنانيات في البطولة الحالية.

يذكر أن تصفيات الدور التمهيدي للبطولة ستتواصل حتى الثامن من أكتوبر الجاري.

تويتر