تعهدوا بالتوقف عن كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة

لاعبو المنتخب ينضمون لحملة «أتعهد»

صورة

وقّع لاعبو المنتخب الوطني الأول لكرة القدم على الحملة التوعوية «أتعهد بوقف الرسائل النصية الهاتفية أثناء قيادة السيارة» التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بمشاركة وزارة الداخلية ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» ومحطات تلفزيونية واذاعية تابعة لمؤسسة دبي للإعلام، بهدف حشد التأييد الشعبي لمقاطعة كتابة الرسائل النصية والمراسلات المكتوبة عبر الهواتف المتحركة اثناء قيادة السيارات حفاظاً على ارواح مستخدمي الطريق، مؤكدين «دعمهم للحملة والعمل على انجاحها حتى تحقق اهدافها المنشودة في الحد من الحوادث المرورية جراء الانشغال بكتابة مثل هذه الرسائل وعدم التركيز في قيادة السيارة».

وناشد لاعبو المنتخب، شرائح المجتمع كافة، لاسيما الشباب واللاعبين، بضرورة التفاعل مع مثل هذه المبادرات والانضمام اليها للتقليل من وقوع حوادث المرور.

كما بادر بالتوقيع على الحملة والمساندة القوية لها رئيس اتحاد كرة القدم محمد خلفان الرميثي، ونائبه سعيد عبدالغفار، فضلاً عن 17 لاعباً من البارزين في المنتخب الوطني هم: قائد المنتخب اسماعيل مطر وسبيت خاطر وماجد ناصر وبشير سعيد وأحمد خليل وعلي الوهيبي وحمدان الكمالي وعلي عباس وأحمد جمعة ومحمود خميس وخالد سبيل وخالد جلال وعادل الحوسني ويوسف جابر ومحمد الشحي وجمعة عبد الله وعيسى أحمد سانتو.

وتأتي هذه الحملة بعد ايام قليلة من وفاة لاعب نادي بني ياس والمنتخب ذياب عوانة، أثر حادث سير في ابوظبي، حيث رجحت مصادر امنية ان يكون استخدام هاتف «بلاك بيري» أثناء القيادة سبباً مباشراً فيه.

ورحب رئيس اتحاد الكرة، محمد خلفان الرميثي، بالحملة، مؤكداً دعمهم ووقوفهم معها، وقال «نشكر (الإمارات اليوم) على هذه المبادرة الطيبة كونها تسهم في حفظ أرواح مستخدمي الطريق من خلال توعية فئات المجتمع، خصوصاً الشباب، بأهمية التركيز اثناء قيادة السيارة لأن الانشغال بأي امور اخرى قد يؤدي الى وقوع حوادث مرورية».

وأضاف «من الأفضل لمستخدم الطريق أن يصل للمكان الذي يريده بعد ساعتين وليس بعد نصف ساعة، حتى لا يتسبب في وقوع حادث مروري يخلف وراءه عدداً من الضحايا، وقد فقدنا خلال أسبوع واحد اللاعبين ذياب عوانة وسعيد النوبي نتيجة حادثي سير مؤسفين».

ووصف نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة دوري المحترفين سعيد عبدالغفار هذه الحملة بأنها تعكس الدور التوعوي الكبير الذي يجب ان تقوم به وسائل الإعلام من خلال التركيز على خطورة استخدام جهاز الهاتف المتحرك اثناء القيادة، مشددا على ضرورة أن تكون هناك توعية لكل شرائح المجتمع لأن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة يمثل خطراً كبيراً.

وأضاف «نتقدم بخالص الشكر لمؤسسة دبي للإعلام و«الإمارات اليوم» على هذه المبادرة الرائعة التي ستسهم في توعية المجتمع، لأن الردع من خلال القانون غير كافٍ، حيث يجب أن تأتي المبادرة من الأشخاص أنفسهم، ويجب أن يدرك الجميع ان السيارة وسيلة مواصلات، والهاتف وسيلة اتصال، ولا يجب استخدامهما في توقيت واحد، خصوصاً أن الإساءة في استخدام الهاتف المحمول تؤدي إلى عواقب وخيمة».

وناشد عبدالغفار جميع وسائل الإعلام المشاركة في مثل تلك الحملات والمبادرات التي تقلل من سقوط أبناء الوطن ضحايا على الطريق.

وأكد قائد المنتخب اسماعيل مطر، أهمية الحملة التي تستهدف توعية الجميع، لاسيما الشباب، بأهمية الانتباه والتركيز اثناء القيادة، محذرا من خطورة استخدام اجهزة الهواتف المتحركة و«بلاك بيري» في كتابة الرسائل النصية اثناء القيادة.

وقال «كوننا لاعبين معروفين ولدينا تأثير ايجابي في المجتمع، خصوصاً فئة الشباب، فإن رسالتنا تصل اسرع للفئات المستهدفة بهذه الحملات، خصوصاً فئة الشباب ولذلك ندعوهم للتفاعل مع حملة «اتعهد» بهدف التقليل من الحوادث المرور حتى لا نفقد المزيد من الأرواح نتيجة الحوادث المرورية».

وأضاف «ندعو الجميع للحفاظ على سلامتهم من اثناء القيادة من خلال الانتباه والتركيز في الطريق وعدم الانشغال بأمور اخرى».

وأشاد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، عبدالله مسفر، بالحملة واصفاً إياها بأنها خطوة جيدة تصب في اتجاه توعية مستخدمي الطريق بالمخاطر التي قد تحدث جراء الاستخدام الخاطئ.

من جانبه، شدد مدير المنتخب عبدالله صالح، على اهمية الدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات الاعلامية، وقال «يجب أن يكون قائد السيارة أكثر حذرا حتى لا يدفع الثمن غالياً، وأرى أن ظاهرة استخدام الهاتف المحمول اثناء القيادة انتشرت كالنار في الهشيم، وبإمكان الشخص أن يقنن هذا الاستخدام، خصوصا إذا كان الوقت لا يسمح باستخدام الهاتف». وأضاف «اعتقد أنكم تقطعون شوطاً كبيراً بهذه المبادرة في توعية الشباب والمجتمع بخطورة الموقف، خصوصاً أن الدليل واضح بعد ان فقدنا اثنين من شبابنا في أسبوع بسبب حوادث السير، صحيح أنه أمر الله ولا راد لقضاء الله، لكن علينا أن نسهم بتوعية الشباب بخطورة استخدام الهاتف وقت القيادة».

تويتر