انتزع لقب الجولة الخامسة للزوارق.. والهاملي ثانياً

مونديال الفورمولا 1 يعشق القمزي

القمزي يعتلي منصة التتويج في مونديال زوارق الفورمولا .1 من المصدر

سطر فريق أبوظبي للفورمولا 1 إنجازاً جديداً لرياضة الإمارات عندما تمكن ثاني القمزي من حصد لقب الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا،1 التي استضافتها مدينة ليوزهو الصينية أمس، وحل أحمد الهاملي ثانياً تاركاً المركز الثالث للفرنسي فيليب شيبي ليسيطر أبناء الإمارات على المراكز الأولى للجولة ويعزفان السلام الوطني للدولة أمام أكثر من 60 ألف متفرج.

وعزز فريق أبوظبي من حظوظه في المنافسة على اللقب العام للموسم بعد أن رفع القمزي رصيده إلى 55 نقطة ونال إشادة الحضور من مشجعين وفنيين في المياه الصينية. بداية السباق كانت مع هدير صاخب للزوارق الـ18 المشاركة حيث شهدت الانطلاقة دراما مثيرة مع انطلاقة السويدي جوناس آندرسون بشكل خاطئ، ولكن مع ذلك سيطر الهاملي على الصدارة ومنذ الدورة الأولى بحكم تحقيقه للقب السرعة.

ومع التفاف الزوارق حول البوابة الهوائية الأولى اصطدم زورق الفرنسي فيليب تور بزورق الإيطالي لياجنيلا ليتم رفع العلم الأصفر منذ البداية حتى سحب الزوارق المتعطلة من مسار السباق، وتخف حدة الزوارق في انتظار رفع العلم الأخضر لاستئناف السباق مجدداً. ويرفع العلم الأخضر بعد مرور أربع أدورات ليعود الهاملي للصدارة وفي المقدمة، بينما يقفز القمزي للمركز الثاني خلفه في أداء رائع لفريق أبوظبي منذ بداية السباق، وثالثاً الأميركي جي برايس في محاولة له للحاق بالقمزي، فيما يتراجع صاحب المركز الثاني في سباق السرعة الفرنسي فيليب شيبي للمركز الرابع. ومع مرور ثماني دورات، كان الهاملي قد وسع الفارق بينه وبين برايس إلى أكثر من أربع ثوان متقدماً في الصدارة بكل ثقة وأريحية، بينما كانت محاولات برايس مستمرة في تجاوز القمزي للأمام، ولكن بدون فائدة، الدورات تمر تباعاً ونصل للدورة رقم 22 وفريق أبوظبي لا يزال محافظا على صدارة السباق في مشهد رائع ومثير، ومحاولات برايس مستمرة للتقدم للأمام، وخلفه فيليب شيبي في المركز الرابع، ويستمر التفوق حتى الدورة الـ،28 التي شهدت تعرض زورق حامل اللقب الفنلندي سامي سيليو للانقلاب ليتم رفع العلم الأصفر مجددا، وتخف سرعة الزوارق مرة أخرى انتظارا لسحب الزورق المنقلب.

ومع حلول الدورة الـ33 يرفع العلم الأخضر مجدداً، وتعود الإثارة حيث تقدم القمزي للصدارة، وخلفه الهاملي ثانيا، في حين كان برايس على موعد مع الحـظ السيئ عندما أخطأ عند إحدى بويات الالتفاف في الدورة الأخيرة أليتراجع للخلفأ، وينتهي السباق لمصلحة فريق أبوظبي برفع العلم الشطرنجي، معلنا فوز القمزي بلقب الجولة، وحلول الهاملي ثانيا، وفيليب شيبي ثالثاً. وعززت نتيجة الأمس كثيراً من حظوظ فريق أبوظبي في المنافسة على اللقب العام للبطولة، حيث رفع القمزي رصيده للنقطة 55 في الترتيب العام، محافظاً على المركز الثالث، ليقلص الفارق بينه وبين برايس الذي أصبح رصيده مع انتهاء هذه الجولة 67 نقطة، فيما يحل ثانياً الإيطالي أليكس كاريلا برصيد 62 نقطة، وهو ما يعطي أملاً كبيراً في أن يتمكن الفريق من المنافسة بشكل أكبر على اللقب في ما تبقى من جولات الموسم.

تويتر