سعيد بانضمامه إلى العنابي

الشيبة: استغناء مارادونا عني لا يعني فشلي مع الوصل

الشيبة يتمنى تحقيق الألقاب مع الوحدة. الإمارات اليوم

قال مدافع المنتخب العماني ونادي الوصل، محمد الشيبة، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»: «تجربتي مع فريق الوصل في الموسمين الماضيين ناجحة بشهادة الجميع، وليس معنى أن المدير الفني مارادونا قرر الاستغناء عن خدماتي أنها تجربة فاشلة، فالجميع يعلم أن مارادونا كان يطلب لاعبا مهاجما لتدعيم القوة الهجومية للوصل، وأن هذا الأمر جاء على حسابي، وأنا أحترم وجهة نظره ولم أغضب، فأنا لاعب محترف أعي جيدا واجباتي، وأعرف أن لكل مدير فني وجهة نظر معينة يجب احترامها، بغض النظر عن أن المدير الفني للوصل هو أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا»، وأضاف «للحقيقة والإنصاف فهو يتعامل مع اللاعبين بأسلوب محترف وإنساني من الدرجة الأولى، وكان حريصاً على إبلاغي بأن قراره ليس تقليلاً من إمكاناتي لكنه يريد مهاجما جديدا».

وقال الشيبة: «أشكر إدارة نادي الوصل على دعهما لي خلال الفترة الماضية وتمسكها الشديد بأن انتقالي لأي نادٍ لن يكون بالبيع النهائي، وإنما على سبيل الإعارة، مهما كانت المدة، وهذه شهادة أخرى بأن تجربتي مع الفريق كانت ناجحة بكل المقاييس». وأكد الشيبة: «أود أيضا توجيه الشكر والامتنان لإدارة نادي بني ياس، والمدير الفني للفريق فييرا، لحرصهما الشديد علي للعب مع السماوي، وكنت سعيدا بهذه الخطوة، وبالفعل ذهبت للنادي وجلست مع مسؤوليه ومع المدير الفني فييرا واتفقنا على كل شيء، لكن المفاوضات توقفت بين الناديين في اللحظات الأخيرة بسبب بعض الأمور المالية وليس لي ذنب في عدم الانتقال لبني ياس».

وأضاف: «بعد علم مسؤولي الوحدة بتوقف المفاوضات بين الناديين أجروا اتصالات معي لمعرفة رأيي في اللعب للوحدة حتى لو على سبيل الإعارة لتدعيم خط دفاع الفريق، وعلمت من إدارة الوحدة أن المدير الفني للفريق النمساوي هيكسبيرغر يطلب لاعبا يلعب في مركز قلب الدفاع، والحقيقة أنني لم أتردد في قبول العرض، وطلبت منهم التحدث مع إدارة نادي الوصل التي تمتلك البطاقة الدولية الخاصة بي، وبعد ذلك وافقت إدارة الوصل مشكورة على عرض نادي الوحدة، لكنها اشترطت أن يكون الانتقال على سبيل الإعارة ولمدة موسم واحد، بعد أن طلبت إدارة الوحدة أن يكون الانتقال نهائياً عن طريق البيع، وأنا أشكر إدارة الوحدة والجهاز الفني على ثقتهم الكبيرة في إمكاناتي، وأعدهم بأن أكون عند حسن الظن، وأتمنى أن أسهم مع الفريق في فوزه ببطولة الدوري هذا الموسم، وأن أصعد مع زملائي من لاعبي الفريق على منصة التتويج».

وقال الشيبة: «قمت أمس بتوقيع العقد مع إدارة نادي الوحدة بعد اجتياز الكشف الطبي والعقد لمدة موسم واحد، على سبيل الإعارة، وسأعود للوصل بعد انتهاء الموسم الحالي». وزاد: «سأنضم اليوم لتدريبات الوحدة، لكنني لن أشارك في مباراة الإمارات يوم الثامن من أكتوبر المقبل في كأس اتصالات، لأنني سأنضم للمنتخب العماني الأسبوع المقبل استعدادا لمباراة أستراليا في تصفيات كأس العالم يوم 11 من الشهر نفسه». وقال: «اللعب للوحدة شرف كبير خصوصا بجوار بشير سعيد وحمدان الكمالي وحيدر آلو علي، وأتمنى أن أكون إضافة للدفاع الوحداوي».

وعن فرصة المنتخبين العماني والإماراتي في تصفيات كأس العالم قال: «الكرة لاتزال في الملعب والفريقان يملكان الفرصة للتأهل للدور الثاني بشيء من العزيمة والإصرار، وأعتقد ان مصير الفريقين سيتحدد بعد الجولة المقبلة». وتجدر الإشارة إلى أن محمد الشيبة يبلغ من العمر 22 عاماً وانضم لمنتخب عمان عام ،2007 ولعب 55 مباراة دولية، وشارك معه في الفوز بـ«خليجي 19» بمسقط عام .2009

تويتر