طيران الإمارات تنقل كأس العالم للرجبى مروراً بدبي

طيران الإمارات نقلت كأس العالم للرجبي من لندن إلى أوكلاند مروراً بدبي وسيدني على طائرة الإيرباص أ380

نقلت طيران الإمارات إلى أوكلاند في نيوزيلندا كأس بطولة العالم للرجبي "كأس ويب إيليس" على طائرة الإيرباص العملاقة أ 380 .

ولقي الكأس إستقبالا فلكلورياً حافلاً شارك فيه فرقة من السكان الأصليين "الماوري" أدت رقصة الهوكا التقليدية.

وبدأت رحلة الكأس من المقر الرئيس لمجلس الرجبي العالمي في العاصمة الإيرلندية دبلن، وتولت طيران الإمارات نقله من لندن مروراً بدبي وسيدني، وحتى وجهته النهائية إستعداداً لبطولة كأس العالم للرجبي 2011، التي تنطلق منافساتها في نيوزيلندا في 9 سبتمبر الجاري، وتختتم يوم 23 أكتوبرالمقبل.

وكانت طيران الإمارات وهي الشريك الرسمي لكأس العالم للرجبي 2011، قد نظمت عدداً من الفعاليات في إستقبال الكأس في لندن ودبي وسيدني، قبل وصوله إلى أوكلاند، وشملت الجولة في دبي برج خليفة والمقر الرئيس لطيران الإمارات وصالة طيران الإمارات لركاب درجة رجال الأعمال في مطار دبي الدولي.

وقال غاري تشابمان رئيس خدمات مجموعة الإمارات ودناتا الذي وصل على الرحلة التي نقلت الكأس " شهدنا، اليوم، إستقبالاً تاريخياً لكأس ويب إيليس في أوكلاند، ونحن فخورون بنقل الكأس من لندن عبر دبي وسيدني على طائراتنا الإيرباص أ 380 ذات الطابقين ".

وأضاف " تتمثل فلسفة طيران الإمارات من الرعاية الرياضية في إعطاء الجمهور الفرصة للمشاركة في الحدث، وقد إستطاع جمهور الرجبي في دبي ولندن وسيدني، مشاهدة كأس العالم للرجبي عن قرب كما إستطعنا من خلال هذه الرحلة، توضيح مدى إتساع شبكة خطوطنا التي تغذي رحلاتنا اليومية إلى نيوزيلندا".

وتسير طيران الإمارات أربع رحلات يومياً من دبي إلى نيوزيلندا، وترتبط الناقلة بعلاقات قوية مع لعبة الرجبي حيث ترعى جولات دبي وجنوب أفريقيا وانجلترا واسكوتلندا، ضمن سلسلة بطولة العالم للسباعيات، بالإضافة إلى كونها الناقل الرسمي للرجبي في الولايات المتحدة الأميركية.

وإستقبلت الطائرة في مطار أوكلاند برشاشات المياه، وأنزلت مضيفات طيران الإمارات الكأس على سلم الطائرة برفقة غاري شابمان، وكان في إستقباله رئيس مجلس إدارة مجلس الرجبي العالمي بيرنارد لاباسيت، ورئيس وزراء نيوزيلندا جون كي وعدد من المسؤولين.

وجرت مراسم إستقبال شملت نداءات وأغان تقليدية أدتها فرقة ماوري، قبل أن ينقل الكأس إلى مبنى المطار، حيث عقد مؤتمر صحافي في صالة طيران الإمارات لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في مطار أوكلاند.

ومن المنتظر أن يشهد مباريات بطولة العالم للرجبي 2011 في نيوزيلندا 6ر1مليون مشجع بالإضافة إلى ملايين محبي اللعبة عبر البث التلفزيوني في 200دولة.

ويحمل كأس العالم للرجبي إسم مخترع اللعبة الإنجليزي ويب إيليس وهو من بلدة رجبي الإنجليزية التي سميت اللعبة بإسمها.

تويتر