الأبيض يكتسح لبنان ودياً.. وعوانة يُغضب كاتانيتش

فاز المنتخب الأول لكرة القدم على نظيره اللبناني 6 - 2، أمس، على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين، في مباراة ودية تندرج ضمن تحضيراتهما لمباراتي الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 .

ويستضيف الأبيض المنتخب الهندي في الدور الثاني للتصفيات ذهاباً في 23 الجاري في العين، وإياباً في 28 من الشهر نفسه في نيودلهي.

وأحرز أحمد خليل "هاتريك" (9) و (18) و(54) ومحمد الشحي (28)، وحمدان الكمالي (41) وذياب عوانة (78) من ركلتي جزاء، أهداف الأبيض, ومحمود العلي (29) و (66) هدفي لبنان.

وشهدت المواجهة احتجاجاً واسعاً من بعض لاعبي المنتخب اللبناني، إثر اعتراضهم على الطريقة التي نفذ بها اللاعب ذياب عوانة ركلة الجزاء، التي احتسبها الحكم البحريني علي السماهيجي، للأبيض في الدقيقة "78 "، حين أدار عوانة ظهره لحارس لبنان حسن مغنية، وسددها بـ" كعب" قدمه، ما أدى الى غضب المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش ،فسارع إلى اخراجه من الملعب بعد دقائق عدة من دخوله.

كما سارع الحكم إلى منح عوانة إنذاراً بعد تنفيذه ركلة الجزاء، غير أن السماهيجي نفى بعد المباراة أن يكون الإنذار بسبب طريقة تنفيذ ركلة الجزاء، إذ أكّد لـ"الإمارات اليوم" أن البطاقة كانت بسبب سوء سلوك اللاعب بعد احرازه الهدف.

تويتر