أكد أن الأسطورة حضر إلى دبي للإنجازات لا للتسوّق والتجارة

علي حسـن: أستيقـــظ باكراً لملاحقة اجتماعات مارادونا

علي حسن عقد مؤتمر صحافي. من المصدر

أكد المدرب المواطن علي حسن، الذي سيعمل مساعدا للأسطورة دييغو مارادونا، في الجهاز الفني لفريق الوصل، انه فخور لاختياره للعمل مع مارادونا، مشيراً إلى أنها فرصة ذهبية يحلم بها اي مدرب في العالـم.

واعتبر ان اختياره من قبل شركة الوصل لكرة القدم للعمل مع الأسطورة تحد كبير له، ومسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقه، وشدد على ان مارادونا متحفز ولديه حماس شديد على النجاح مع الوصل وتحقيق انجازات كبيرة مع الفهود، وانه يضطر إلى الاستيقاظ باكرا للحاق بالاجتماعات المكثفة التي يعقدها النجم العالمي، مؤكدا ان الأسطورة لم يحضر الى دبي من اجل التسوق والتجارة بل من اجل العمل والنجاح وتحقيق الإنجازات لإمبراطور الاندية الاماراتية.

وقدمت شركة الوصل لكرة القدم في مؤتمر صحافي عقد امس، المدرب المواطن علي حسن الذي تم اختياره ليكون مساعداً للمدير الفني دييغو مارادونا، تنفيذا لقرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الخاص بتعيين مدرب مواطن في كل الأجهزة الفنية لفرق دبي المشاركة في دوري المحترفين.

ووجه علي حسن الشكر الى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته واهتمامه بالمدرب المواطن، وشكر سمو الشيح أحمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي الوصل، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد، نائب رئيس نادي الوصل، ورئيس شركة الوصل لكرة القدم مروان بن بيات، على ثقتهم به، وعلى منحه شرف العمل في الجهاز الفني للفريق الأول في نادي الوصل، والوجود مع الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونـا.

كما اشاد بتعاون كل المدربين المواطنين الذين يعملون في نادي الوصل وتشجيعهم له وترحيبهم باختياره للعمل في الجهاز الفني للفريق الأول.

وقال «أعتبر عملي مع مارادونا فرصة ذهبية لي، وسأسعى الى الاستفادة والتعلم من اسطورة كرة القدم العالمية، وانا فخور باختياري للعمل معه، وامتلك تفاؤلا كبيرا بنجاح مارادونا في تحقيق البطولات التي تنتظرها جماهير الوصل، خصوصاً بعد ان اقتربت من مارادونا ورأيت بعيني مدى اصراره وحماسه على النجاح واهتمامه وحرصه على معرفة كل صغيرة وكبيرة في فريق الوصل».

وأبدى علي حسن استغرابه من الأقاويل التي تردد ان مارادونا حضر الى دبي من اجل التسوق والتجارة، وقال «الأسطورة يعمل بحماس كبير ويجلس لساعات طويلة في مناقشة مستقبل فريق الوصل وفي معرفة ادق التفاصيل عن اللاعبين المواطنين والأجانب، والمعسكر الاعدادي، وفي كل ما يتعلق بالفريق، وقد نقل لنا الاسطورة الحماس الذي يمتلكه واصبحت استيقظ مبكرا حتى ألحق بالاجتماعات التي يعقدها مارادونا معنا للدراسة والتشاور في مستقبل فريق الوصل».

واضاف «سأبذل قصارى جهدي لارتقاء سلم النجاح في ظل توجيهات مارادونا، وسأسخّر كل ما أوتيت به من مهارات وخبرات في مسيرتي الوصلاوية المتنامية في مصلحة تطوير الفريق وتمكينه من الوصول إلى أعلى المستويات المأمولة. منذ توقيعنا العقد مع مارادونا، ونحن نعمل يداً واحدة لمناقشة الخطط الاستراتيجية والتكتيكية المستقبلية واختيار اللاعبين المرتقبين للموسم المقبل، وجميعنا متفقون على هدف واحد ألا وهو تحقيق الفوز ولا شيء غير الفوز».

وحول قرار الاكتفاء بإقامة معسكر داخل من اجل اعداد الوصل للموسم المقبل ورفض فكرة المعسكر الخارجي، قال علي حسن ان كل القرارات الفنية المتعلقة بفريق الوصل يكون المسؤول الاول عنها الأسطورة مارادونا.

وأوضح «جلسنا مع مارادونا لمناقشة المعسكر الإعدادي، وهو يعرف كل شيء، ويعرف طبيعة المناخ في اشهر الصيف في الإمارات، وهو يرى أن المعسكر الخارجي لن يكون مفيدا، خصوصاً ان موعده سيكون في شهر رمضان وهو الامر الذي يحد من الاستفادة التي سيحصل عليها اللاعبون منه، لذلك قرر اقامة معسكر داخلي، خصوصاً ان مسابقة الدوري ستنطلق في نهاية شهر سبتمبر وسيكون المناخ لايزال حارا، بينما الاجواء في أوروبا باردة ومختلفة تماما عن مناخ الامارات، لذلك فضل مارادونا ان نقيم معسكرا داخليا تتخلله مباريات ودية قوية بدلا من اقامة معسكر خارجي من دون فوائد حقيقية».

وطالب لاعبي الوصل بالتفكير الاحترافي والتعامل مع المرحلة المقبلة بنوع من الاحتراف خصوصاً خلال الاجازة التي سيحصلون عليها بعد انتهاء الموسم الكروي، وناشدهم الاهتمام بصحتهم وممارسة انواع مفيدة من الرياضة مثل السباحة والتنس ودخول الجيم من اجل ان يكونوا جاهزين للموسم الجديد.

سيرة ذاتية

أمضى علي حسن ما يزيد على 30 عاماً في بيت الوصل وتدرج لاعبا في المراحل العمرية والفريق الاول ثم المنتخبات الوطنية.

وبدأ حسن مع التدريب عام 2001 بقيادة فريق الرديف الوصلاوي خلال موسم حافل بالإنجازات، حيث لم يشهد أي خسارة أو تعادل في أي مباراة تحت إشرافه، محققاً فوزاً ساحقاً في المباريات الست التي خاضها مع الفريق، بتسجيل 20 هدفاً وانتقال فريقه من المرتبة العاشرة إلى المرتبة الثالثة.

تويتر