كشف أن الزعيم على أعتاب ضم لاعبين مواطنين

حماد: سكوكو سينضم إلى العين نهاية الشهر

سكوكو بات الأجنبي الأول. أرشيفية

أكد مشرف الفريق الأول بنادي العين محمد عبيد حماد، أن صفقة انتقال اللاعب الأرجنتيني الجديد اقناسيو سكوكو (22 عاماً) الى صفوف العين لمدة موسمين دون أن يكشف عن المقابل المالي. وقال حماد لـ«الإمارات اليوم» إن اللاعب خضع للفحوص الطبية في الأرجنتين قبل ضمه رسميا الى صفوف الزعيم نهاية الشهر الجاري في التجمع الداخلي، مشيراً الى أن «هناك بعض الأمور الروتينية التي سنفرغ منها مع اللاعب ووكيل أعماله، لكن المؤكد أنه بات الأجنبي الأول في العين».

عبدالرحمن يتلقى العلاج في ماليزيا

في إطار موازٍ غادر حارس مرمى العين يوسف عبدالرحمن الى ماليزيا، لمتابعة مرحلة التأهيل من الإصابة التي تعرض لها في شهر رمضان الماضي، إثر حادث مروري في إمارة الفجيرة.

وخضع عبدالرحمن الى تأهيل مكثف في المانيا وقطر لعلاجه من الإصابات البليغة التي تعرض لها، توطئة لعودته مجدداً الى القائمة الأساسية للعين الموسم المقبل.

وفي الإطار ذاته غادر، أمس، ستة من لاعبي العين عن طريق مطار دبي الى مدينة بولونيا الإيطالية، لمتابعة برامج التأهيل في أحد المراكز المتخصصة، حسب قرار الجراح الألماني هانز باسيلا إثر الاصابات التي تعرضوا لها في وقت مضى خلال الموسم المنتهي. وسيبقى عبدالله مال الله وسيف محمد وسالم عبدالله ومحمد فايز وهزاع سالم وسيف عبدالعزيز في مدينة بولونيا حتى بدء المعسكر الخارجي الذي يتوقع أن تكون مرحلته الأولى في ايطاليا، ثم ينتقل في مرحلة ثانية الى النمسا أو ألمانيا، فيما سينضم حارس مرمى العين عبدالله سلطان الى اللاعبين في إيطاليا في 12 الجاري للغرض ذاته.

 وأضاف «الحقيقة أن اللاعب سكوكو كان من الأسماء المطروحة مع أجانب آخرين، وحصلنا على الضوء الأخضر من المدرب كوزمين لاتمام الصفقة، ونأمل أن يمثل الإضافة الفنية المطلوبة الموسم المقبل، إذ نسعى الى تجاوز ما حدث أخيراً حتى نضم أفضل اللاعبين الأجانب لخدمة جهود النادي الموسم المقبل».

وكان سكوكو الأقرب الى صفوف الأهلي بعد توقيع العقد الإبتدائي عن طريق الفاكس، قبل أن يرمي الزعيم بثقله المالي ويحسم الفوز بالصفقة عن طريق وكيل أعمال اللاعب.

وأشار حماد الى أن «العين بات على أعتاب الفوز بصفقة لاعبين مواطنين اثنين بعد مفاوضات مكثفة، دون أن يكشف عن تفاصيل»، موضحاً أن «النادي سيعلن عن تفاصيل أخرى في الفترة المقبلة، ولن يتعاقد مع أي لاعب دون علم المدرب الروماني كوزمين أولاريو في سياق التنسيق الذي يخدم طموح الزعيم الموسم الجديد».

وأوضح «نعمل معاً لخدمة جهود النادي، ونحيط المدرب كوزمين علماً بما يحدث من تطورات على صعيد التعاقد مع اللاعبين الأجانب والمواطنين، فقد حصل على معلومات جيدة عن بعض اللاعبين المواطنين الذين حسم النادي التعاقد معهم عن طريق أشرطة الفيديو».

وأكد حماد أن المدرب البرازيلي السابق للعين ألكساندر غالو لم يبد ردة فعل غاضبة على قرار إقالته أخيراً رغم جهوده الجيدة مع الزعيم في مرحلة صعبة من دوري المحترفين لكرة القدم، موضحاً أنه «سيبقى في الدولة حتى يفرغ نجله من أداء امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، ويتوجب إزجاء التقدير له على اخلاصه الرائع في عمله خلال الفترة الماضية والنتائج الجيدة التي أحرزها مع الفريق الأول في دوري المحترفين لكرة القدم».

وأضح حماد أن اللاعب العاجي ابراهيما كيتا بات خارج حسابات العين رغم عدم انتهاء عقده مع النادي، موضحا أن «هناك ثلاثة أشهر أخرى متبقية في العقد، إذ تم التعاقد معه لمدة موسم ونصف الموسم عن طريق الإعارة من نادي القادسية الكويتي».

وكان نادي العين حصل على خدمات كيتا من نادي القادسية الكويتي بطريقة الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم لقاء مليون و400 ألف دولار، غير أنه خيب آمال الجمهور العيناوي بظهوره الخجول رغم شهرته الجيدة التي سبقته الى العين، حيث يرجح أن تكون إصابته بقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته الأولى مع العين أمام نادي دبي في مرحلة الذهاب من دوري المحترفين، السبب الأساسي في عدم تألقه المأمول مع الزعيم.

كانوتيه قريب من الزعيم

في جانب آخر، علمت «الإمارات اليوم» أن لاعب نادي إشبيليه الإسباني المالي فريدريك كانوتيه ربما يكون الأجنبي الثاني في صفوف الزعيم في حال مضت الأمور الى نهايتها السعيدة، خصوصا إثر التطورات المتسارعة في هذا الاتجاه، إذ يسعى العين الى اقناع وكيل اللاعب بإتمام الصفقة بعد التراضي على مقابل مالي جيد للاعب، رغم دخول بعض الأندية القطرية على خط التفاوض للفوز بالصفقة.

تويتر