نيفيل يزور أكاديمية مانشستر في أبوظبي

مدافع فريق مانشستر يونايتد الأسبق أعطى دروساً فنية في مهارات الدفاع. من المصدر

نصح الإنجليزي غاري نيفيل، الذي تخـرج في أكاديمية مانشـستر يونايتد للشباب وأصبح أحد أساطير الكرة في «أولد ترافولد»، صغار لاعبي الإمـارات بالعمل الشـاق والـدؤوب من أجل النجاح وتحقيق النتائج المرجوة، وذلك خلال زيارته لتدريبات اللاعبين الواعدين في أكاديمية النادي الإنجليزي في أبوظبي.

وقدم نيفيل، الذي قاد فريق مانشستر يونايتد لخمس سنوات ولعب لمنتخب إنجلترا، نصائحه للصغار المنتسبين إلى الدورة الأخيرة من مدارس مانشستر يونايتد في أبوظبي، وشاركهم اللعب في إحدى الحصص التي تقدمها المدارس في منشأة القبة بروضة أبوظبي، وقال لهم إن «تعليمات المدربين المحترفين مفيدة جدا داخل وخارج أرض الملعب».

وقال نيفيل الذي أمضى 20 عاماً من الاحتراف وحقق 11 لقباً في الدوري الإنجليزي الممتاز: «حتى أكثر اللاعبين مهارة يتوجب عليهم الاستماع لمدربيهم، لا يمكنك أن تصقل مهاراتك وحدك، العمل الشاق والمواظبة أمران ضروريان للشباب للحصول على أفضل النتائج، والمدربون المحترفون كالحاضرين هاهنا يملكون معلومات قيمة ونصائح ثمينة».

وأضاف أن «جيل اللاعبين الشباب الذين كبرت معهم في مانشستر يونايتد جميعهم كانوا يملكون مهارات فردية فطرية عندما حطوا أقدامهم في أولد ترافولد، وبمساعد المدربين في النادي استطعنا الارتقاء بهذه المهارات لمستويات أعلى وأكبر».

وتابع «يتم تعليم الشباب المشاركين في برنامج مدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم بالأسلوب المتبع لتدريب اللاعبين الأساسيين في اليونايتد مثلي ومثل ريان غيغز، وبول سكولز. وإلى جانب التدريب على كرة القدم، يتم تلقينهم دروسا في المهارات الاجتماعية المهمة داخل وخارج أرض الملعب، ويتم تعليمهم أيضا كيفية الحفاظ على أسلوب حياة صحي».

وشارك أكثر من 700 طالب بين سبع سنوات و16 عاماً في برامج مدارس مانشستر يونايتد لكرة القدم منذ انطلاق دوراتها في أبوظبي في أكتوبر من العام الماضي.

تويتر