خسر أمام إيران 2 - 6 في التصفيات الآسيوية

«أبيض الشواطئ» يضيّع طريق المونديال

من لقاء المنتخب وإيران. من المصدر

فقَد المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية فرصة التأهل إلى نهائيات كأس العالم، المقررة في إيطاليا خلال سبتمبر المقبل، بعدما خسر، أمس، أمام إيران 2-،6 في لقاء المركز الثالث، ضمن التصفيات الآسيوية المقامة حالياً في العاصمة العمانية مسقط.

وأهدر الأبيض فرصة بلوغ النهائيات للمرة الرابعة على التوالي، لأن التصفيات تمنح ثلاث بطاقات مونديالية فقط لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث كان المنتخب قد شارك في نهائيات 2007 و2008 و2009 لتذهب بطاقات 2011: عمان واليابان وإيران. ولا تعكس النتيجة مجريات اللقاء، حيث كانت تشير النتيجة إلى تقدم منتخب إيران 3-2 قبل دقيقتين من نهاية اللقاء، عندما احتسب الحكم ضربة جزاء مشكوك في صحتها، قبل دقيقتين من نهاية المباراة، طرد على إثرها عادل علي لتسجل إيران الهدف الرابع، ما عقّد الأمور على اللاعبين لتعديل الوضع.

وافتقد خماسي منتخبنا التركيز في الشوط الأول، حيث واجه كل من: موسى عباس، علي كريم، راشد حسن، رامي المصعبي ومحمد عباس، دفاعاً إيرانياً صلباً ومنظماً، ما أدى لاستقبال شباك الأبيض هدفين بوساطة مسلم مصغر عند الدقيقة الثانية، وعلي ادري عند الدقيقة الـ،10 ونجح نجومنا بالعودة إلى أجواء اللقاء في الشوط الثاني، حينما قلص محمد عباس الفارق عند الدقيقة الخامسة، كما سنحت فرص عدة للاعبينا لم يحسنوا استغلالها.

ومع مطلع الشوط الثالث تمكن فاروغ دارا من تسجيل الهدف الثالث لإيران قبل أن يعيد قمبر محمد الأمل بتسجيل الهدف الثاني لمنتخبنا عند الدقيقة الخامسة، ولكن حكم اللقاء كان له رأي آخر حينما احتسب ركلة جزاء لإيران، وطرد علي عادل لتسجل إيران بوساطة مهدي حسن عند الدقيقة الـ،10 وافتقد لاعبونا التركيز، حيث طرد راشد حسن ما ساعد إيران على تسجيل هدفين بوساطة أحمد زاد وفاروغ دارا لتنتهي المباراة بنتيجة 2-.6

تويتر