عبدالملك: الرابطة تمارس حالياً نشاطها تحت مسمى آخر

الهيئة تهدد الرابطة بسحب إشهارها إذا لم تلتزم باسمها

إبراهيم عبدالملك. الإمارات اليوم

هدد الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ابراهيم عبدالملك، رابطة كرة القدم بعدم الاعتراف بها وسحب اشهارها من قبل الهيئة في حال لم تلتزم بالعمل بالمسمى الاصلي التي تم اشهارها به، وهو رابطة الاندية المحترفة، مؤكداً ان الرابطة تمارس نشاطها حالياً بمسمى آخر، مؤكداً ان لديهم تحفظات على الاسم الجديد للرابطة، لافتاً الى ان الهيئة عقدت اجتماعين منفصلين مع الرابطة واتحاد الكرة تطرقت خلالهما الى دراسة اللوائح الخاصة بكل منهما، وقامت ايضاً بإعداد تقرير كامل بشأن خلاف الرابطة واتحاد الكرة قبل نحو أكثر من شهرين وقدمته للجهات العليا، لكن دون ان يسميها.

وأشار الى ان التقرير تضمن التأكيد على ان الرابطة جزء لا يتجزأ من اتحاد الكرة، وقال عبدالملك في تصريحات لوسائل الاعلام «الرابطة تمارس حالياً نشاطها تحت مسمى آخر، لذلك فإننا ندعوها لتصحيح وضعها حتى تكتسب الصفة الاعتبارية وحتى يكون معترفاً بها بصورة رسمية من قبل الحكومة، حيث وجهنا اليها رسالتين رسميتين في هذا الخصوص، وأشدد على ان اي جهة اخرى لا تلتزم بالاسم المشهر به فلن يكون معترفاً به من قبل الهيئة».

وأضاف «لكي تتمكن الرابطة من تعديل المسمى الذي تم اشهارها به، فإن هناك متطلبات اجرائية لابد ان تقوم بها، ومن بينها ان يكون هناك اتفاق جديد بين الرابطة وبين اتحاد كرة القدم، شرط ان يتم تعزيز هذا الطلب بقرار من الجمعية العمومية للرابطة وفي حال جلوس الطرفين المعنيين، وهما الرابطة واتحاد الكرة وقاما بحسم الامر في ما بينهما، فإن الهيئة ليست لديها مانع في تعديل مسمى الرابطة»، فيما نفى عبدالملك اي اتجاه للهيئة في تعديل اشهار الرابطة.

ويشكل تغيير الرابطة لاسمها اساس الخلاف بينها وبين اتحاد الكرة، إذ قام الاخير بتقديم شكوى رسمية للهيئة طالبا فيها بضرورة تعديل مسمى الرابطة الحالي والالتزام بالاسم الذي تم اشهارها به، وفقاً لاتفاقية موقعة بينها وبين اتحاد كرة القدم في العام 2008 يتيح لها ادارة وتنظيم مسابقات دوري المحترفين، حيث اثار هذا الامر ازمة كبيرة بين الطرفين، ما جعل الهيئة تتدخل لحسم القضية. وبشأن ابرام الرابطة عقوداً مع مؤسسات وجهات ترعى دوري المحترفين وأن تغيير الاسم قد يكلفها مادياً ومعنوياً حال تم تغيير الاسم الحالي لها، اكد عبدالملك ان هذا الامر يخص الرابطة وليس للهيئة علاقة به.

وعما اذا كانت الرابطة بقيامها بتغيير المسمى المشهرة به قد خرقت الاتفاقية الموقعة بينها وبين اتحاد الكرة، نفى عبدالملك ان تكون الرابطة قد خرقت الاتفاقية.

وأوضح «الرابطة تعمل تحت مظلة اتحاد الكرة الذي يشكل المرجعية بالنسبة لها، وأن علاقتها بها قائمة على اساس الاتفاقية الموقعة بينهما، لكن في الوقت نفسه، فإن للرابطة صفقتها الاعتبارية».

طباعة