«قواعد التحكيم».. محاضرة في النادي الأهلي

تنطلق محاضرات المحور الثالث حول «قواعد التحكيم في كرة القدم» الموجهة للاعبين من الأعمار 16 إلى 18 عاماً التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم، بإقامة محاضرة في النادي الأهلي مساء اليوم يحاضر فيها محمد هديب من لجنة الحكام باتحاد كرة القدم.

وانطلق البرنامج بإقامة محاضرات المحور الأول حول مفهوم الاحتراف التي قدمها د.عبدالرزاق المضرب من خلال إبراز الشروط المطلوبة لتأهيل اللاعب الناشئ، للانخراط في عالم الاحتراف من مختلف النواحي السلوكية والأخلاقية والرياضية داخل وخارج الملعب. أعقبتها محاضرات المحور الثاني حول «أوضاع وانتقالات اللاعبين» التي قدمها رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين باتحاد كرة القدم د.سليم الشامسي، استعرض فيها شروط احتراف اللاعب المواطن والتزامات اللاعبين والأندية في علاقتهما التعاقدية، بالإضافة لشرح حول مضمون عقود الاحتراف من حيث الشروط الأساسية والأحكام والمبادئ العامة التي تحكمها، بالإضافة إلى أبرز المخالفات والعقوبات والشكاوى عند إخلال أحد الطرفين بالالتزامات المتفق عليها.

وقد شهدت المحاضرات إقبالا وتجاوبا إيجابيا من قبل الأندية التي حثت لاعبيها والعاملين فيها على متابعة المحاضرات لما فيها من فائدة ومساهمة بتطوير العملية الاحترافية، وإيجاد جيل جديد مسلح بالعلوم والمعرفة اللازمة لتخطى تحديات وعقبات الاحتراف.

وتستمر المحاضرات الموجهة للاعبين، إذ تقام الشهر المقبل ورشة عمل حول المنشطات، تليها ورشة عمل في الشهر نفسه حول محور عقود اللاعبين، ثم تقام في الفترة من 2 إلى 10 أبريل المقبل ست محاضرات حول محور «وكلاء اللاعبين».

طباعة