«سوبر هاتريك» لبيانو في شِباك عجمان

الوحدة «يعصر» البرتقالي 5 مرات

بيانو تلاعب بدفاع عجمان كيفما شاء. تصوير: أسامة أبوغانم

بلغ الوحدة الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس، بعد فوزه المستحق على عجمان 5/1 في المباراة التي جرت بينهما أمس، على ملعب الوصل في زعبيل، لحساب دور الـ16 للمسابقة. وسجل للعنابي فرناندو بيانو سوبر هاترك، (6 و9 و20 و31 ) ومحمد سعيد الشحي (78)، فيما أحرز محمد عبدالقادر هدف عجمان الوحيد(27).

ودخل الوحدة بجدية منذ البداية، ولم يحتج لاعبوه سوى ست دقائق فقط، حتى تمكن بيانو من افتتاح التسجيل عبر ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء ابراهيم المهيري، لعرقلة اسماعيل مطر من جانب المدافع مجدي يعقوب، ونفذها بنجاح على يمين الحارس جابر جاسم. وكاد عجمان يدرك التعادل من هجمة منظمة عن طريق علي خميس، الذي وزع كرة عرضية التقطها محمد عبدالقادر برأسه، قبل المدافع بشير سعيد، بيد ان المحاولة علت العارضة بقليل (8).

وجاء الرد قوياً من جانب العنابي الذي تمكن من مضاعفة النتيجة عبر بيانو، الذي توغل بشكل نموذجي من جهة اليسار، وسدد على يسار الحارس (9). وعاد محمد عبدالقادر، ليهدد مرمى معتز عبدالله مجددا، من تمريرة نموذجية لعبها له غيري فارياس، ليسدد الكرة بيمينه بمحاذاة القائم (11). وارتكب المدافع خميس جعفر خطأ دفاعيا قاتلا عندما فشل في ابعاد عرضية عيسى سانتو لتصل الكرة الى بيانو، وهو في وضعية جيدة أمام المرمى أودعها بسهولة داخل الشباك (20).

وتمكن محمد عبدالقادر في المناسبة الثالثة له أمام مرمى الوحدة، من تقليص الفارق لمصلحة عجمان، مستغلاً كرة مرتدة من الحارس لم يجد صعوبة في استثمارها بشكل جيد (27). وواصل بيانو تألقه اللافت، واستطاع أن يضيف الهدف الرابع له ولفريقه من متابعة جيدة لتسديدة بشير سعيد، التي لعبها من ضربة ثابتة ليودعها على يسار الحارس(31). وكاد محمود خميس يضع بصمته في شباك عجمان عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة تصدي لها القائم الأيسر(45). واستراح الوحدة في الشوط الثاني بعدما اطمأن كثيرا للنتيجة، ما دعا بفريق عجمان للدخول أجواء اللقاء وتحصل على ضربة حرة مباشرة من مكان نموذجي على حدود الصندوق، انبرى لها فارياس، وأمسكها معتز عبدالله بثبات (57). وظهر العنابي للمرة الاولى في هذا الشوط أمام مرمى عجمان عن طريق البديل سعيد الكثيري الذي لعب ضربة خلفية مزدوجة من داخل الصندوق أبعدها الحارس بصعوبة (61).

وزادت المهمة صعوبة على البرتقالي حينما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه المدافع خميس جعفر، لتعمد الخشونة مع محمود خميس (63).

وضاعت على البرتقالي فرصة هدف محققة حينما توغل محمد عبدالقادر، بشكل رائع ومرر الى زميله ديارا، وهو في وضعية جيدة امام المرمى، ليسددها في المدافع حمدان الكمالي (68). ونجح محمد الشحي أن يضيف الهدف الخامس للعنابي من متابعة جيدة لتمريرة سعيد الكثيري، حولها باتجاه المرمى لتخدع الحارس، وتسكن على يمينه (78).

طباعة