اطلعت على شريط فيديو المباراة خلال اجتماعها الدوري

لجنة الحكام: هدف درويش في شباك كلباء من «تسلل»

درويش سجل في الدقيقة .44 تصوير: أسامة أبوغانم

علمت «الإمارات اليوم» بأن لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم اعترفت خلال الاجتماع الاسبوعي، الذي عقدته اخيرا برئاسة ناصر اليماحي، بعدم صحة الهدف الاول لفريق الشارقة الذي سجله اللاعب عصام درويش في مرمى اتحاد كلباء في الدقيقة ،44 من الشوط الاول خلال المباراة التي جمعتهما أخيرا في ملعب الشارقة التي انتهت لمصلحة الشارقة بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الجولة 12 لمسابقة دوري المحترفين. واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على شريط الفيديو الخاص بالمباراة، إذ كشف مصدر مسؤول باللجنة عن ان الهدف الاول للشارقة في مرمى الاتحاد كان من تسلل واضح، إذ شهدت المباراة المذكورة ايضا قيام الحكم بطرد اللاعب سيمون المحترف في صفوف اتحاد كلباء، إذ اعتبر بعض المحللين الفنيين ان اللاعب لم يكن يستحق الانذار الاول الذي تلقاه من حكم المباراة، قبل حصوله على الانذار الثاني وإشهار البطاقة الحمراء في وجهه كما احتسب الحكم ايضا ركلة جزاء للشارقة، أجمع الكثيرون على صحتها، إذ سدد منها الشارقة هدفه الثاني بواسطة محترفه البرازيلي روبينهو. وطالبت اللجنة قضاة الملاعب بضرورة توخي الحذر، والعمل على التقليل من الاخطاء التحكيمية خلال المباريات، حتى لا تتضر الاندية من مثل هذه القرارات، كون قرار قاضي الملعب نهائي لا رجعة فيه خلال سير المباراة.

وكان قد أثير جدل كبير في الوسط الرياضي بشأن ادارة الحكم عبدالله العاجل للمباراة، إذ تعرض لانتقادات عنيفة من قبل لاعبي فريق اتحاد كلباء، الذين حملوه مسؤولية خسارة الفريق في هذه المباراة التي تعد مصيرية بالنسبة للفريق، كونه يجلس في مؤخرة ترتيب فرق الدوري.

وكان مدرب اتحاد كلباء البرازيلي فييرا، شن خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة هجوما عنيفا على حكم اللقاء عبدالله العاجل، مطالبا اياه بضرورة العودة من جديد لأخذ دروس في قوانين التحكيم، حتى يكون مؤهلا لقيادة المباريات. لافتا الى ان الحكم العاجل تحامل على فريقه، وتسبب في خروجه مهزوما في المباراة، مطالبا لجنة الحكام بالتدخل ومعالجة مثل هذه الاخطاء، حتى لا تتضرر الفرق وتضيع جهودها، نتيجة قرارات خاطئة لقضاة الملاعب.

طباعة