منتخب السـنوكر يطمع في اللقب 15 «خليجياً»

لاعبو المنتخب الوطني قريبون من الألقاب الخليجية. تصوير: مصطفى قاسمي

يتطلع لاعبو المنتخب الإماراتي إلى حصد لقبهم الـ15 على التوالي، بعد أن تمكن لاعبوه من الوصول إلى الأدوار الأربعة النهائية لبطولة الخليج الـ15 للسنوكر، المقامة حالياً في دبي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. وسيلتقي المنتخب الوطني نظيره الكويتي، في المباراة النهائية على مستوى الفرق، فيما يتقابل البطل محمد شهاب مع الكويتي عبدالله الكندري على لقب الفردي، والنجم محمد الجوكر مع القطري أحمد سيف في نهائي مسابقة الكرات الست الحمراء، فيما يلعب الصاعد خالد الكمالي مع الكويتي أحمد ابل عن فئة الشباب، وبذلك يكون لاعبو الإمارات الوحيدين من بين لاعبي الوفود الخليجية الستة المشاركة الذين تمكنوا من الوصول إلى الأدوار النهائية للمسابقات الأربع.

وجاء وصول المنتخب الإماراتي في مسابقة الفرق إلى المباراة النهائية، بعد تمكنه من التغلب على السعودية وقطر والبحرين، مقابل خسارة واحدة أمام عمان، فيما بلغ محمد شهاب نهائي الفردي بفوزه على العماني قاسم البلوشي 4-صفر، وخسارته المفاجأة أمام البحريني، حبيب صباح صفر-،4 ومن ثم فوزه على القطري بشار حسين 4-صفر، وعلى السعودي أحمد العسيري 4-صفر.

وجاء تأهل الجوكر إلى المباراة النهائية لمسابقة الكرات الست الحمراء، بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الأولى، وفوزه في المباراة النصف نهائي على البحريني عمر عاشق بنتيجة 6-،5 فيما تمكن خالد الكمالي من السير قدماً باتجاه الذهب بعد أن خاض تصفيات فئة الـ21 عاماً من دون أي خسارة.

وتقام البطولة بدعمٍ من مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة منتخبات الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت، واقيمت البطولة في أربع مسابقات للسنوكر، وهي الفردي بمشاركة لاعب واحد من كل دولة، ومسابقة ست كرات بمشاركة لاعبين اثنين من كل دولة، ومسابقة الفرق بمشاركة ثلاثة لاعبين واحتياطي، والمسابقة الرابعة في فردي الشباب تحت ،21 بمشاركة لاعب واحد.

وتضم قائمة منتخبنا ثمانية لاعبين، هم: محمد شهاب، محمد الجوكر، سالم علي سالم، عيسي السيد، أحمد عبدالقادر، محمد حسين، عبدالرحمن سيف، خالد الكمالي، ومحمد عبدالله يوسف إدارياً للمنتخب.

طباعة