البرلمان الرياضي يعود متأثراً بالسياسة

حصة الرياسي.

يستأنف في الساعة الـ11 من مساء اليوم برنامج «البرلمان الرياضي» الذي تبثه قناة دبي الرياضية، بعد فترة توقف بسبب إقامة بطولة كأس الأمم الآسيوية، إذ ستتناول حلقة اليوم «السياسة وتأثيرها ودورها في الحركة الرياضية العربية»، وذلك من خلال الأحداث الجارية في كل من مصر وتونس.

وقالت قناة دبي الرياضية في بيان لها أمس إنها «دعت كوكبة من أبرز وأشهر المحللين والخبراء للحديث في الموضوع ومناقشته، من أجل وضع منهج لكيفية التعامل مع مثل هذه الأمور التي تحدث، وكيف تتجنبها الرياضة». وتستضيف الحلقة الكاتب والصحافي القطري سعد الرميحي، ورئيس تحرير «الإمارات اليوم» الزميل سامي الريامي، والصحافي المصري أسامة الشيخ، ورئيس اتحاد الكرة العراقي حسين سعيد، إضافة الى بعض الاتصالات مع عدد من أبرز القيادات الرياضية في مصر وتونس.

وقالت مقدمة البرنامج حصة الرياسي إن «اختيار هذا الموضوع كان ضرورياً، خصوصاً أن الأحداث تتلاحق كل يوم من دولنا العربية، وهو ما أثّر سلباً في الحركة الرياضية ونشاطها المعتاد، وما كان يمكن أن تجري مثل هذه الأحداث دون أن نتوقف أمامها، نقاشاً وبحثاً وتحليلاً، للبحث عن كيفية تجنيب الرياضة كل ما يجري». وأضافت «كلنا رأى مدى تأثر الرياضة العراقية والكويتية بما جرى من قبل، والآن في مصر النشاط الرياضي متوقف، وفي تونس ايضا، وهو بالتأكيد سينعكس سلباً على الرياضة، رغم انها كانت دوماً تقوم بدور المساند والمساعد للحركة السياسية، بل وقامت بحل مشكلات بين الدول، كالهند وباكستان». وتابعت «بالطبع سيكون هناك جانب من الحوار والنقاش للجماهير في كل الوطن العربي، للبحث عن حل قوي وثابت إذا استطعنا أن نصل إليه».

والبرنامج من إعداد صلاح جابر، ومنتج من بدرية السويدي، ومن إخراج نبيل مروش، ومدته ساعتان.  

طباعة