الوصل والوحدة في لقاء «كلاسـيكي»

مطر يخترق صفوف الوصل في مباراة سابقة. الإمارات اليوم

تتوجّه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد آل نهيان في أبوظبي، لمتابعة لقاء قمة خاص بين الوحدة مع الوصل في الجولة 12 من دوري المحترفين لكرة القدم، وتبدأ المباراة في الساعة الثامنة والربع مساء، وتسبقها مباراة الأهلي مع الوصل على استاد راشد بالنادي الأهلي، وتبدأ في الساعة الخامسة والثلث، فيما يسدل الستار على مباريات الجولة غداً، ويلتقي الشارقة مع اتحاد كلباء على استاد الشارقة الساعة 20:،5 ويتقابل بني ياس مع الشباب على ملعب بني ياس في الشامخة الساعة 15:8 مساء.

لمشاهدة الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط .

وتمثل مباراة أصحاب السعادة والإمبراطور لقاء قمة جماهيري لكنها كلاسيكية لعدم وجود تلك التغييرات في صفوف الفريقين، ويتطلع الجمهور إلى المباراة بشغف للاستمتاع بوجبة كروية كاملة الدسم، خصوصاً أن الفريقين يطمعان في تحقيق عودة قوية في الدور الثاني للدخول في أجواء المنافسة على القمة.

وتتشابه ظروف الفريقين في العديد من النقاط وأبرزها أنهما رفعا شعار الاستقرار الفني وتمسك كل منهما بلاعبيه المحترفين وبقي الثلاثي البرازيلي ماجراو وبيانو وهوغو في صفوف الوحدة، فيما استمر مواطنهم الكسندر اوليفيرا مع الإسباني فرانشيسكو يستي والعماني محمد الشيبة مع الوصل.

ويأمل أصحاب السعادة في استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز مهم في بداية رحلة الإياب، إذ يدافع الفريق عن لقب بطل الدوري الذي أحرزه في الموسم الماضي، لكن رحلة الفريق تخللها العديد من المطبات الصعبة التي أدت إلى تراجعه إلى المركز السابع في ختام الدور الأول برصيد 15 نقطة، وله مباراة مؤجلة مع الأهلي.

ويدخل الوحدة المباراة بصفوف شبه مكتملة اليوم، بعد شفاء المصابين والاطمئنان إلى حالتهم الفنية والبدنية باستثناء حيدر ألو علي وعمر علي، ويأمل الفريق بقيادة مدربه النمساوي جوزيف هيكسبيرغر في التخلص من شبح المشاركة المونديالية، الذي خيم بظلاله على الفريق وجماهيره، وأدى إلى التراجع بعد تعرض لاعبيه للإجهاد، وتلقى خسارة صادمة في ختام الدور الأول على أرضه وبين جماهيره أمام الظفرة بأربعة أهداف مقابل هدفين، وينتظر أن يعول هيكسبيرغر على تشكيلة تضم معتز عبدالله ومحمود خميس وبشير سعيد وعيسى سانتو وفهد مسعود وماجراو ويعقوب الحوسني وإسماعيل مطر وهوغو وبيانو. فيما يدخل الوصل المباراة لخطف النقاط الثلاث للبقاء في دائرة المنافسة على القمة بعد أن أنهى الدور الأول في المركز الثالث برصيد 17 نقطة، وكان قد تعادل في آخر مبارياته مع الشارقة بهدف لمثله، ويعول فهود زعبيل على سلاح الاستقرار الذي يعيشه الفريق بقيادة مدربه البرازيلي سيرغيو فارياس ويغيب عن الفريق في مباراة اليوم بعض اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة وفي مقدمتهم راشد علي ومحمد جمال ووحيد إسماعيل في حين تشمل قائمة الجاهزين بقية اللاعبين، وفي مقدمتهم الحارس الدولي ماجد ناصر وسعيد الكاس وعلي محمود وياسر سالم وطارق حسن ودرويش أحمد وعيسى علي وماهر جاسم وراشد عيسى والثلاثي المحترف.

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين في افتتاح الموسم انتهت بفوز الوصل بهدفين نظيفين وهو ما يدفع الوحدة لمحاولة رد الدين اليوم فيما يسعى الوصل لتأكيد التفوق على حامل اللقب.

يدير مباراة اليوم طاقم تحكيم بقيادة الدولي حمد الشيخ، ويساعده محمد عبدالله جاسم وسلطان ساحوه، والحكم الرابع إبراهيم المهيري ويراقب الحكام خالد الدوخي.

طباعة