قال إن الاختبارات البدنية الأخيرة تمت وفقاً لنظام الـ «فيفا»

اليماحي: قضاة الملاعب جاهزون لإياب الدوري

علي حمد أدار مباريات حساسة في نهائيات أمم آسيا. الإمارات اليوم

أكد عضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة الحكام ناصر اليماحي، أن قضاة الملاعب في كامل الجاهزية النفسية والبدنية والمعنوية لانطلاقة مباريات الإياب في مسابقة دوري المحترفين، لافتاً الى انهم يدركون حساسية اللقاءات المقبلة سواء بالنسبة للأندية أو للحكام أنفسهم كون هذه المباريات حساسة لجميع الفرق على صعيد المنافسة على القمة.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «لقد استفدنا في لجنة الحكام من فترة توقف مباريات الدوري بسبب مشاركة المنتخب في كأس آسيا في قطر وقمنا بعمل اختبارات لجميع حكام الساحة، وكذلك الحكام المساعدين وأقيمت هذه الاختبارات وفقاً لنظام الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد اجتازها جميع قضاة الملاعب باستثناء حالتي إصابة لحكمين وهذا ما نعتبره أمرا جيدا».

وأكد رئيس لجنة الحكام أن الفترة الماضية شهدت اقامة اللجنة ورشاً للحكام تم خلالها مناقشة جميع الأمور المتعلقة بالحكام، إلى جانب بحث الإيجابيات والسلبيات التي صاحبت مسيرة قضاة الملاعب خلال مباريات الدور الأول وأهمية العمل على تعزيز الإيجابيات وتصحيح الاخطاء، رغم ان الاخطاء التحكيمية واردة دائما في لعبة مثل كرة القدم.

وأشار الى أن مباريات الإياب في دوري المحترفين سيديرها الحكام أنفسهم الذين قادوا مباريات الدور الاول مع اعطاء الفرصة للحكام الواعدين، خصوصاً أنهم اثبتوا جدارة كبيرة خلال الفترة الماضية كونهم ظهروا بمستوى تحكيمي مميز.

وأضاف «لدينا كوكبة متميزة من الحكام الدوليين اصحاب الخبرات الكبيرة مثل فريد علي وعلي حمد ومحمد عبدالكريم ومحمد عبدالله حسن، اضافة للحكام الصاعدين فهد الكسار وحمد الشيخ ودكتور عمار الجنيبي بجانب الحكام الآخرين».

وامتدح اليماحي التجاوب الكبير من الحكام في الاستفادة من ورش العمل الميدانية والنظرية التي اقامها المدير الفني للجنة الحكام عمر البشتاوي.

وأوضح «ندرك تماماً انه كلما دخل الدوري في مراحله النهائية زاد ذلك من اهتمام الاندية، وكذلك الحكام لذلك فإننا في اللجنة تحسبنا جيداً لكل الأمور، وقمنا بتجهيز حكامنا على افضل وجه وأكمل صورة لمواجهة التحديات المقبلة كوننا نتطلع لإنجاح دوري المحترفين من الناحية التحكيمية».

طباعة