الأحوال الجوية تؤجل استعراضات العين

سرب من الطائرات الاستعراضية في سماء العين خلال البطولات الماضية. من المصدر

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة الجهة المنظمة لاستعراضات العين الجوية 2011 المقررة في مطار العين الدولي عن تأجيل الاستعراضات إلى الغد، بدلاً من اليوم بسبب الظروف الجوية التي تعيشها الدولة.

ويشارك في الحدث 15 فريقاً استعراضياً من ثلاث قارات تضم فرقاً تابعة للقوات الجوية ستقدّم عروضاً رائعة عالمية المستوى من خلال مشاركة الطائرات الحربية في مناورات ممتعة وغارات وهمية، إضافة إلى عروض الرقص الجوي والسباقات المثيرة في أجواء مدينة العين التي تنفذها بعض أفضل فرق الاستعراضات الجوية في العالم.

وسيُظهر أبرز الطيارين من أميركا وألمانيا والسعودية وبريطانيا وتركيا والإمارات، مهاراتهم الفريدة والمميزة أمام جمهور غفير يتوقع أن يصل عدده إلى 130 ألف متفرج.

وتتميز استعراضات العين الجوية بمشاركة القوات الجوية الإماراتية، إذ سيشهد الجمهور في مدينة العين أداء رائعاً تقدمه ثلاث من أكثر الطائرات الحربية تطوراً لدى القوات الجوية الإماراتية مثل طائرة «ميراج 9-2000» الفرنسية وطائرة «إف-16» متعددة المهام وطائرة «بي أي إي هوك 102» بمقعدين التي تتمتع بقدرات مناورة فريدة.

وتشكل مشاركة القوات الجوية الإماراتية لمسة مميزة إلى هذه المناسبة التي تضم الكثير من المغامرات ومنها تحدّي الجاذبية الأرضية وعروض المشي على الأجنحة أثناء الطيران واختراق حاجز الصوت واستعراضات الرقص في الأجواء على أنغام الموسيقى.

وسيستمتع الجمهور في العين برؤية فريقين من أبرز فرق الاستعراضات الجوية على المستوى الدولي، حيث يشارك فريق «النجوم الأتراك»، الوحيد في العالم الذي يطير بتشكيلات تضم ثماني طائرات خارقة لحاجز الصوت، مباشرة من تركيا بطائراته من نوع «إف-5» للمشاركة في الحدث، وفريق «الصقور السعودية» الشهير الذي يحمل الرقم القياسي العالمي لتنفيذه أكبر رسم في الأجواء، وسيمثل المملكة العربية السعودية من خلال الاستعراض بطائرات «بي أي إي هوكر 65» التدريبية.

طباعة