أبيض الهوكي يهزم البحرين 25-صفر

لاعبو منتخب الهوكي مزّقوا الشباك الحمراء. من المصدر

حقق منتخبنا الوطني لهوكي الجليد فوزاً عريضاً على نظيره البحريني بنتيجة 25-صفر، في ثاني مبارياتهما ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الشتوية السابعة والمقامة حالياً في العاصمة الكازاخستانية استانا، وتستمر حتى الخامس من فبراير الجاري.

ونجح الأبيض في تعويض خسارته الأولى القاسية أمام منتخب قيرغيزستان صفر-،14 حيث صاحبت هذه المباراة أجواء عاصفة إزاء تجنيس منتخب قيرغيزستان 10 لاعبين محترفين من روسيا قبل سبعة أيام من البطولة، ما دفع بعثة المنتخب إلى رفع تظلم واحتجاج على الخطوات غير الشرعية التي قام بها منتخب قيرغيزستان، المخالفة للوائح وأنظمة الاتحاد الدولي للعبة. وكان حضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الشتوية وتحيته لوفد منتخبنا الوطني لهوكي الجليد، بمثابة وسام على صدور جميع اللاعبين، وشرف كبير ودافع معنوي لتحقيق نتيجة عريضة وبأهداف غزيرة تكفل لهم المنافسة على إحراز الميدالية الذهبية في الدورة. وشهدت المباراة تفوقاً إماراتياً منذ بدايته وحتى نهاية الشوط الثالث والأخير بسيطرة ميدانية مطلقة ترجمها بصورة فاعلة لاعبو المنتخب، اذ نجحوا في دك الشباك الحمراء في الشوط الأول بتسعة أهداف تناوب على تسجيلها كل من جمعة الظاهري «هاتريك» وسهيل المهيري «هدفين» وهدف لكل من سعيد النعيمي ومحمد الشامسي وسالم الدرمكي وعلي المزروعي.

فيما شهد الشوط الثاني تسجيل ستة أهداف ومضاعفة النتيجة لـ15 هدفاً من دون ردّ، التي جاءت عن طريق فيصل البلوشي ومبارك المزروعي وسعيد النعيمي وعلي سرور ومحمد الشامسي وذياب السبوسي، وضاعف منتخبنا غلة الأهداف في الشوط الثالث بتسجيله 10 أهداف عن طريق كل من سعيد النعيمي (أربعة أهداف) وعمر الشامسي (هدفان) وفيصل البلوشي وعلي المزروعي وجمعة الظاهري وسالم الدرمكي.

كما شهدت نتائج، أول من أمس، فوز منتخب قيرغيزستان على منتخب منغوليا بنتيجة 13-3 وفوز منتخب تايلاند على منتخب الكويت بنتيجة 5-.3

طباعة