العين يُعير ساند إلى فريق إسباني

ساند انضم إلى الفريق الإسباني على سبيل الإعارة. تصوير: إريك أرازاس

أكد مدير فريق العين ماجد العويس انضمام اللاعب الأرجنتيني خوسيه ساند (30 عاماً) إلى نادي ديبورتيفو لاكرونا الإسباني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري بعد مرحلة من المفاوضات خلال المرحلة الماضية، من دون أن يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

وكان ساند المرتبط بعقد مع الزعيم ينتهي الموسم المقبل، علامة الاستفهام البارزة للمدرب البرازيلي الكساندر غالو، في أول مباراة تابعها للعين أمام الشباب، في المرحلة الـ 11 من الدوري، إذ طلب منه إجراء تدريبات بدنية مكثفة وتسريع مردوده الميداني حتى يبدو في مستوى توقعاته، قبل أن تتسارع الأمور لجهة الابقاء على اللاعب الإيفواري ابراهيما كيتا بدلا من خوسيه ساند، قبل يومين من نهاية فترة التعاقدات الشتوية بإيعاز مباشر من المدرب غالو. وخيب اللاعب ساند الذي تربع على صدارة الهدافين في النسخة الثانية من دوري المحترفين لكرة القدم، آمال الجمهور العيناوي الموسم الجاري، بسبب تضاؤل مردوده الفني وظهوره الخجول مع الفريق الأول، خصوصا في مرحلة الذهاب من الدوري، إذ احراز سبعة أهداف فقط.

وحصل العين على خدمات اللاعب ساند من نادي لانوس الأرجنتيني قبل عامين مقابل نحو 10 ملايين دولار في عهد مدربه الأسبق الألماني وينفرد شايفر، وتم الاعلان عن الصفقة في قاعة المؤتمرات الملحقة بملعب مدينة فالنسيا الإسباني الرياضية وسط حشد اعلامي بارز.

وفي جانب آخر، قرر المدرب غالو غلق تدريبات الفريق الأول مساء اليوم الاثنين بسبب رغبته في منح اللاعبين التركيز الجيد على نحو يؤدي إلى تطبيق ترتيباته التكتيكية التي ينوي الاعتماد عليها أمام الأسود.

بدوره قال العويس في تصريحات صحافية إن الحالة الصحية للاعب العين سالم عبدالله مستقرة إثر الإصابة التي تعرض لها أخيراً في مرحلة العودة إلى القائمة الأساسية، مضيفاً «الحقيقة أن اصابته عبارة عن التهاب في الركبة وسيتابع تأهيله في عيادة النادي، وربما يسافر إلى قطر لطلب العلاج».

وأوضح «نسعى للاطمئنان على الحالة الصحية للاعبي الفريق الأول، ولدينا الآن في عيادة النادي يوسف عبدالرحمن ومحمد فايز وعبدالله سلطان، وربما يمتد غيابهما نحو ستة أشهر، كما ننتظر عودة حارس المرمى وليد سالم بعد معاناته آلاماً شعر بها في ركبته إثر مشاركته في تدريبات الفريق الأول».

طباعة