زوارق «الإكس كات» تبحر في العاصمة نهاية الأسبوع

البطولة من أشهر بطولات «الإكس كات» على المستوى الدولي. من المصدر

ينظم نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الجمعة المقبل أحداث الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط لزوارق «الاكس كات»، التي تقام برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة النادي، وبمشاركة واسعة من أبطال الرياضة.

واعتمدت اللجنة المنظمة مسار السباق الذي تم وضعه على طريق جزيرة اللولو، بناء على العدد الكبير للزوارق المتوقع مشاركتها في السباق.

وقال مساعد مدير عام النادي سالم الرميثي: «كان التوجه في البداية بأن يكون المسار على امتداد كورنيش أبوظبي، ولكن بما أن عدد المشاركين يزيد على 15 زورقا، فإن «الكورس» قد تم وضعه ليكون على جزيرة اللولو، وقد تم الانتهاء من وضع «اللوجستيات» المطلوبة من أجل مسار مميز وآمن على الجزيرة».

وأضاف «تم تقسيم جدول البطولة بحيث سيكون لدينا يوم الخميس العديد من الفعاليات والأحداث التي تسبق السباق الرئيس يوم الجمعة، وستكون الفرصة متاحة للمتسابقين للتسجيل الرسمي والفحص الفني للزوارق الخميس المقبل، إضافة إلى القيام بالتجارب الحرة في مسار السباق، والاجتماع التنويري والإلزامي لجميع المتسابقين، قبل الانتقال إلى الحدث الرئيس الجمعة، وسباق الجولة الأولى الذي سينطلق في تمام الثالثة بعد الظهر».

يذكر أن لقب البطولة في الموسم الماضي كان من نصيب الزورق اكستريم مارين، بقيادة راشد المري وسالم الهاملي، الذي سيسعى من خلال هذا الموسم للدفاع عن لقبه في مواجهة أساطير هذه الرياضة، والأبطال الذين سيفدون من مختلف دول العالم للمشاركة في هذه البطولة، التي تعد من أشهر بطولات الاكس كات على مستوى البطولات المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للرياضات البحرية.

تنظيم مشترك

وتشرف على سير أحداث بطولة الزوارق السريعة «الاكس كات» لجنة مكونة من نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ولجنة المحترفين للزوارق السريعة الـWPPA، وينضم للجنة من نادي أبوظبي ناصر الظاهري، الذي سيكون مشرف عام السباق وسيترأس اللجنة المنظمة للسباق، بحكم أن الجولة تقام في أبوظبي. وستقام الجولة الأولى من البطولة في أبوظبي، قبل الانتقال إلى دبي، التي ستحتضن الجولة الثانية في فبراير المقبل، وسيكون الختام مع الجولتين الثالثة والرابعة في كل من أبوظبي ودبي خلال شهر مارس المقبل، حيث تقرر أن تقام البطولة خلال هذا الموسم بواقع أربع جولات ما بين الإمارتين.

تويتر