الإمارات تدعم أنشطة اتحاد اللجان الأولمبية العربية

أكد النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية يوسف يعقوب السركال، أن الإمارات وبتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، حريصة كل الحرص على دعم كل جهود وانشطة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

جاء ذلك خلال استقبال السركال للأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية العربية عثمان السعد، ومدير العلاقات الدولية بالاتحاد سعد السفياني، وذلك بمقر اللجنة الأولمبية الوطنية في دبي، بحضور الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية سعيد عبدالغفار، ورئيس اللجنة الفنية الأولمبية المستشار محمد الكمالي.

ورحب السركال بالضيفين، ونقل لهما تحيات سمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية، مشيراً الى حرص اللجنة الأولمبية الوطنية على التعاون مع كل الهيئات الشرعية الإقليمية والدولية بما يحقق اهداف ومبادئ الحركة الأولمبية الدولية.

وقد اطلع الضيفان على خطط اللجنة الأولمبية الوطنية وناقشا فكرة استحداث بعض الرياضات لتقام ضمن أشطة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، الى جانب منافسات دورة الألعاب العربية الأولمبية التي تقام بصفة دورية، خصوصا رباعية الأمير سلطان بن فهد لتطوير الرياضة العربية التي تمت مناقشتها في اجتماعات الاتحاد أخيراً في السعودية.

وقد لاقت هذه الفكرة صدى وتجاوباً كبيرين من اللجنة الأولمبية الوطنية، لاسيما أن الرياضات الجوية تحظى باهتمام خاص في دولة الإمارت عامة وبرعاية ودعم كبيرين من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي.

طباعة