أكد أنه لا يفكر في الاحتراف ويشعر بالتفاؤل لمسيرة الأبيض

أحمد خليل : لقب هدّاف آسيا طموحي في الدوحة

أحمد خليل: جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي تعطيني دافعاً قوياً. تصوير: دينيس مالاري

أكد مهاجم المنتخب الوطني أحمد خليل، أن حظوظ الأبيض في نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تنطلق اليوم في العاصمة القطرية الدوحة كبيرة، على الرغم من وقوع الفريق في المجموعة النارية مع العراق حامل اللقب وإيران البطل السابق وكوريا الشمالية أحد ممثلي القارة في كأس العالم الماضية جنوب افريقيا .2010

وعبر خليل عن أمله في الفوز بلقب هدّاف آسيا في البطولة الحالية، وأكد أن كل تركيزه ينصب مع المنتخب الوطني والنادي الأهلي، وأنه لا يفكر في الاحتراف الأوروبي.

وتفصيلاً، قال خليل في تصريحاته لـ«الإمارات اليوم»: «اليوم لا يوجد شيء صعب في عالم كرة القدم ونحن ندخل كأس الأمم الآسيوية واضعين نصب أعيننا أننا ندافع عن اسم دولتنا الغالية، ونطمح في الخروج بالصورة التي ترضي الشارع الرياضي في الدولة».

وعن المجموعة الأولى القوية قال خليل «هي ليست صعبة وفي التوقيت نفسه لن تكون المنافسة فيها سهلة، ويجب أن نحسب حساباً لأنفسنا فالفريق الإماراتي لديه حظوظ قوية من خلال التشكيلة المثالية التي تجمع بين عناصر الخبرة والشباب، وأتمنى أن يقدم كل لاعب سواء كنت أنا أو غيري من زملائي كل ما نملك من جهد وعطاء في هذه البطولة الكبيرة لنخرج بصورة إيجابية تتواكب مع اسم الأبيض وقيمة المنتخب الوطني».

وشدد خليل على أنه يطمح شخصياً إلى الفوز بلقب هداف كأس آسيا، وقال «آمل أن يكون التوفيق حليفي وأحرز لقب هداف البطولة، كما فعلت في مرحلة الشباب، ولكن الهدف الأكبر بالطبع هو تحقيق الانتصار للمنتخب الوطني ورفع راية الوطن عالية خفاقة في المحفل الكبير».

واستطرد خليل «حصولي على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي سيعطيني دافعاً قوياً في البطولة الآسيوية، خصوصاً أن الفوز بالجائزة جاء قبل أيام من انطلاق البطولة، ولا اعتقد أنه يمثل ضغوطاً عليّ في هذا الجانب، وأتمنى أن يكون التوفيق من عند الله سبحانه وتعالى من نصيب كل الفريق».

وحول حلم الاحتراف في أوروبا قال خليل «الآن تركيزي كله منصب مع المنتخب الوطني والنادي الأهلي، خصوصا أنني مرتبط بعقد مع النادي ولا أفكر في أي شيء آخر، ولم اتطرق لموضوع الاحتراف في أي حوارات، ولا اهتم بالتقارير التي تتناول هذا الموضوع، لأنني لا أفكر في أي شيء غير تحقيق الانتصارات للوطن وللنادي». وعبر خليل عن أمله أن تتطور نتائج الأهلي في الدور الثاني لدوري المحترفين، وقال «أنهينا الدور الأول في المركز الرابع، ولكن طموحنا كبير في بقية مشوار البطولة، وأتمنى الأفضل».

طباعة