عروض فنية عالمية في افتتاح «دبي للقفز بالمظلات» غداً

البطولة تشهد مشاركة عالمية مميزة. من المصدر

تفتتح رسمياً في الثامنة من مساء يوم غد منافسات بطولة دبي الدولية الثانية للقفز بالمظلات وكأس الخليج ،2011 والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي. وتحظى البطولة بمشاركة 516 قافزاً وقافزة يمثلون 43 دولة، بينها تسع دول عربية، هي المملكة العربية السعودية ومصر وقطر والبحرين وليبيا وسورية وسلطنة عمان والعراق كمراقب، الى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة التي تستضيف الحدث، وذلك بنادي سكاي دايف دبي بالميناء السياحي خلف فندق الحبتور غراند وسبا بالجميرا بدبي.

واكتملت كل جوانب العمل التنظيمية والفنية للبطولة، ولبس نادي سكاي دايف دبي حلة العرس العالمي الذي يتابعه الملايين من عشاق اللعبة عبر القنوات الفضائية الأوروبية والأميركية، كما قامت اللجنة المنظمة، صباح أمس، بزيارة تفقدية الى مطار دبي، حيث وقفت على التحضيرات اللوجستية والأساسية والتسهيلات التي أعدتها وستقدمها هيئة دبي للطيران المدني لكل جوانب العمل، خصوصاً في ما يتعلق بإجراءات الأمن والسلامة.

وتشهد اللجنة المنظمة مساء اليوم بروفة حفل الافتتاح الذي يحفل بالعديد من المفاجآت المبهرة، حيث تقدم ثلاث فرق استقدمت من إسبانيا وألمانيا والنمسا عروضها الفنية في حفل الافتتاح. ويقول خالد نويلاتي، رئيس شركة جي فورس، التي قدمت حفل افتتاح بطولة العام الماضي بنجاح، إن جميع العارضين الفنيين وصلوا بالفعل الى الإمارات، وسيقدمون اليوم بروفة قبل الافتتاح الرسمي غداً، حيث يقدم الإسبان عرضاً فنيا بالمظلات مع الألعاب النارية، ويشارك فيه أربعة اشخاص، وهناك عرض ألماني بالمنطاد «هليوم»، مع عرض بهلواني راقص على أنغام الموسيقى ويشارك فيه أربعة أشخاص ايضا، ثم العرض النمساوي المسرحي البهلواني ويشارك فيه 10 اشخاص، وتصاحبه مؤثرات صوتية ومرئية رائعة.

وأبدى يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سعادته البالغة وارتياحه التام للزيارة وما وجدته من اهتمام كبير بالحدث وتفاصيله. ووجه الشكر الى محمد أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران وخالد العرف المدير التنفيذي بإدارة المقاييس والنظم بهيئة دبي للطيران المدني.

وشهد مسرح البطولة بالنادي توافد الوفود المشاركة لتفقد أرجاء النادي والترتيب للتدريب الرسمي الذي سيبدأ في الثامنة من صباح اليوم، وفق الجدول المعد من قبل اللجنة الفنية والذي يسمح لكل فريق بقفزة واحدة في التماسك ودقة الهدف، بينما يسمح بقفزتين للتزحلق على الماء، وذلك وفقاً لقانون الاتحاد الدولي للعبة، كما تقرر أن يعقد الااجتماع الفني العام اليوم بالقاعة الكبرى بفندق كراون بلازا في شارع الشيخ زايد مقر إقامة الوفود.

طباعة