اتحاد الكرة يخطط لنيل لقب أغنى اتحاد للعبة في آسيا

يوسف عبدالله: سنوصف بالفاشلين لو تطوّرنا إدارياً وأخفقنا فنياً

أكد الامين العام لاتحاد كرة القدم يوسف عبدالله، أنهم يخططون في اتحاد الكرة لكي يكونوا افضل وأغنى اتحاد للعبة على صعيد القارة الآسيوية في الجوانب الادارية والمالية، لافتاً الى ان تحقيق هذا الامر ليس مستحيلاً، لاسيما أن الاتحاد يقوم حالياً بخطوات ملموسة في سبيل الارتقاء بعمله على الاصعدة كافة، معتبراً انه حتى لو نجح اتحاد الكرة في تحقيق هذا الحلم، من دون ان يتزامن ذلك مع تطور في النواحي الفنية على صعيد المنتخبات، فإن البعض سيصنفهم اتحاداً فاشلاً، على حد تعبيره.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «نحن كاتحاد كرة نعمل على الاصعدة كافة من أجل التطور في الجوانب الادارية، وهناك تطور ملموس على صعيد منتخباتنا الوطنية المختلفة، سواء بالنسبة للكبار أو المراحل السنية».

واضاف «المتابعون لمجريات الامور يلمسون تصاعد المستوى الفني للمنتخبين الاول والاولمبي، لاسيما أن الاخير حقق إنجازاً كبيراً، بحصوله على لقب الوصيف والميدالية الفضية في دورة الالعاب الآسيوية التي اقيمت اخيراً في الصين».

وشهدت الفترة الماضية نقلة إدارية كبيرة على صعيد اتحاد كرة القدم، الذي سعى إلى تطوير أسلوب العمل من خلال استخدام افضل التقنيات والوسائل المتقدمة، فضلاً عن قيامه بربط تعاملاته مباشرة بالعديد من اتحادات اللعبة، وفي مقدمتها الاتحاد الدولي لكرة القدم من خلال شبكة تقنية حديثة.

واوضح يوسف عبدالله «الكل يدرك حجم العمل الاداري الذي قام به اتحاد الكرة في المرحلة السابقة، لكن مهما بلغ اتحاد الكرة من تطور في الجوانب الادارية، فإن تقييم الشارع الرياضي له يكون فقط على صعيد ما تحققه المنتخبات الوطنية من انجازات ونجاحات فنية خلال مشاركاتها المختلفة، لذلك فإننا نركز على أن تكون نجاحاتنا متكاملة فنياً وإدارياً حتى يكون تقييم الآخرين لعملنا موضوعياً».

وبخصوص الجهود التي يقوم بها اتحاد الكرة لزيادة موارده المالية لمواجهة الالتزامات المتعددة، أكد يوسف عبدالله انهم يسعون من دون شك إلى جلب موارد مالية كبيرة تساعد الاتحاد على تنفيذ خططه من اجل تطوير اللعبة.

واوضح «نخطط بكل تأكيد لكي نكون أغنى وأفضل اتحاد كرة قدم على صعيد القارة الآسيوية، وهذا الامر يتحقق نتيجة لجهد متكامل وعمل دؤوب».

وتابع «دون امكانات مادية لا يستطيع أحد ان يقوم بعمل شيء، لذلك فإن دولة قطر اهّلتها إمكاناتها المالية الضخمة لتنظيم مونديال ،2022 ولهذا فإن من الضروري ان تتوافر لنا الامكانات المالية التي تمكننا من إنجاز خططنا وبرامجنا على النحو المطلوب، وصولاً إلى التطور المنشود».

تويتر