وصية الأخطبوط بول:اليمن بطلة «خليجي 20»

الأخطبوط بول صدق في اختياره إسبانيا بطلة للعالم. إي.بي.إيه

توقع الأخطبوط الألماني الشهير بول قبل نفوقه، فوز المنتخب اليمني بكأس الخليج الـ20 لكرة القدم التي انطلقت أمس في عدن، وفق ما أوردته صحيفة الشرق القطرية، التي قالت إن الأخطبوط بول الذي نفق أخيراً، توقع فوز اليمن على السعودية في المباراة التي جرت مساء أمس، وأنه اختار اليمن المنظم للفوز بالبطولة. وأشارت الصحيفة إلى أن «بول» تنبأ بهذه النتيجة قبل نفوقه بشهر.

وكان الأخطبوط بول خطف الأنظار بعد أن صدقت توقعاته كلها في بطولة كأس العالم التي جرت في جنوب إفريقيا وحصلت فيها إسبانيا على اللقب للمرة الأولى وتوقع بول فوز الإسبان على هولندا في المباراة النهائية.

وحصل بول على تكريم ملكي من عمدة مدينة «كاربيليانو» الإسبانية، وذلك بعد توقعاته الناجحة بفوز المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم، وقام الأخطبوط بول بعمل زيارة لعمدة مدينة كاربيليانو الإسبانية، ثم رحل إلى معهد البحوث البحرية في ألمانيا حيث يقبع بول داخلها، وتم منحه الجائزة الملكية، كما أعطوه طعامه المفضل، وعلق العمدة قائلاً «لقد كان واثقاً بفوز المنتخب الإسباني، واستمتع بكونه يحقق النتائج الإيجابية».

كما ذكرت صحيفة «تيليغراف» الإنجليزية فإن «بول» سيكون سفيرا لملف استضافة إنجلترا لكأس العالم .2018

وعلى الرغم من أن الأخطبوط الشهير قد توقع خسارة المنتخب الانجليزي أمام منتخب ألمانيا في دور الستة عشر - وهو ما حدث بالفعل - إلا أنه أعلن ولاءه لإنجلترا، وتم اختياره ممثلاً لملف استضافتها لكأس العالم قبل أن ينفق.

ونفق الأخطبوط بول يوم 26 أكتوبر الماضي، حسب ما أعلن أمركز الأحياء المائية أالألماني حيث كان يعيش.

وفي بيان لهاأ أوضحت إدارةأ مركز «أوبرهاوزن» (غرب ألمانيا) «يبدو أنه نفق بهدوء خلال الليل لأسباب طبيعية».

وينحدر «بول» من أصول أرجنتينية رغم أنه ولد في إنجلترا ويحمل الجنسية الألمانية.

وولد بول في العام 2008 في ويموث في بريطانيا قبل أن ينقل إلى ألمانيا. وقد منحته بعثة اسبانية تمثالاً برونزياً، كما حصل على لقب «مواطن فخري» من بلدة كارباينيو شمال شرق إسبانيا.

وعبرت إدارةأ مركز الحياة البحرية «أوبرهاوزن» وفريق عمله عن حزنهما وأساهما، وكانأمركز الأحياء المائية قد حقق أرباحاً كبيرة عندما سوق ماركة الأخطبوط بما في ذلك الألبسة وتطبيقات للهواتف الخلوية.

طباعة