توجه إلى عدن وبرفقته 12 مشجعاً

حرية: لن نتخاذل بترك الأبيض في «خليجي 20»

حرية: تلقينا تطمينات بتوفير الحماية الأمنية للجمهور. أ.ف.ب - أرشيفية

أكد كبير مشجعي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خالد حرية، أنه غادر إلى مدينة عدن، أمس، عبر مطار دبي الدولي، وبرفقته 12 مشجعاً من رابطة مشجعي المنتخب، بهدف مساندة الأبيض ومؤازرته في «خليجي 20» التي ستنطلق اليوم، لافتا إلى أنهم تعاهدوا بعدم التخاذل حتى لا يتركوا المنتخب وحيداً في معركة كأس الخليج بداعي وجود هواجس أمنية في الدولة المضيفة.

وكشف خالد حرية عن أنهم تحمسوا بشدة للسفر إلى اليمن، بعدما تلقوا كمشجعين تطمينات وتأكيدات قوية بتوفير الحماية الأمنية اللازمة لمشجعي البطولة من مختلف دول الخليج.

وقال حرية لـ«الإمارات اليوم»: «نؤكد للجميع أننا ودون أي تردد، قد حسمنا أمرنا بالذهاب إلى اليمن وتشجيع المنتخب مهما كانت الظروف أو التحديات، وذلك تلبية لنداء الواجب الوطني في مثل هذه الحالات، لاسيما أن المنتخب ذاهب إلى هذه البطولة للدفاع عن سمعة الكرة الإماراتية، وليس من الإنصاف والوطنية ان نتركه وحيداً في هذه المهمة الصعبة والحساسة».

وأضاف «قمنا في رابطة مشجعي المنتخب بإجراء اتصالات عدة مع الوفد الإماراتي الذي غادر إلى اليمن للوقوف على آخر التحضيرات المتعلقة بسفر المنتخب، وقد أبلغونا بأن الأمور جيدة، وانه ليس هناك ما يدعو إلى الخوف من حدوث أي شيء خلال مباريات البطولة، وهذا ما جعلنا نتحمس بشدة للذهاب الى مدينة عدن والوقوف بقوة خلف منتخبنا الوطني، خصوصا ان بطولة كأس الخليج تعد من اهم البطولات الكروية لأبناء المنطقة». وأوضح «أدعو بقية المشجعين من مختلف روابط مشجعي الأندية والمنتخب الوطني للحاق بنا في اليمن، وتأكيد حضورهم بقوة خلف الأبيض في هذه البطولة، طمعاً في تحقيق نتائج ايجابية مشرفة للكرة الإماراتية».

وأشار خالد حرية إلى انه واثق بأن الجمهور اليمني سيقف خلف الأبيض خلال ظهوره المرتقب في كأس الخليج، ضمن المجموعة الثانية التي تضم الى جانبه منتخبات العراق والبحرين وسلطنة عمان، فيما سيلعب المنتخب اليمني في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات السعودية وقطر والكويت.

يذكر ان خالد حرية كان قد أشار من قبل إلى ان الهواجس الأمنية في اليمن دفعت عدداً كبيراً من المشجعين الى عدم التحمس للسفر الى هناك لمساندة المنتخب الوطني.

ووجه حرية الشكر إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم، والى رئيس اتحاد الإمارات لمصارعة الجودو والجيوجيستو محمد بن ثعلوب الدرعي، ورجلي الاعمال سيف ويوسف حمرين، وذلك للدعم الكبير الذي قدموه لرابطة المشجعين وتكفلهم بنفقات سفر المشجعين إلى اليمن.

تويتر