اعترف بأن الجميع يفكر في الهواجس الأمنية لا الفنية

غراب: نتمنى تأجيل «خليجي 20»

منتخب الإمارات يتغلب على مشكلاته قبل السفر. الإمارات اليوم

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم نائب رئيس اللجنة الفنية محمد مطر غراب، انه رغم أن كأس الخليج 20 لكرة القدم المقررة في اليمن اعتباراً من 22 الجاري قائمة حتى هذه الساعة، فإن الكل يتمنى تأجيلها، معترفاً في الوقت نفسه بانه ليس هناك من يفكر في الجوانب الفنية للبطولة.

وقال غراب خلال حضوره التدريب الاخير للمنتخب الوطني ضمن تحضيراته لكأس الخليج «رغم كل التطمينات الصادرة من الاشقاء في اليمن فإن الهاجس الامني يظل موجوداً في ظل الاخبار التي تتناقلها وسائل الاعلام المختلفة، ».

ورأى غراب ان الهاجس الأمني سينعكس بصورة سلبية على المنتخبات المشاركة في البطولة، والتي ستخوض المباريات تحت حراسة الشرطة، مؤكداً انهم كانوا يأملون ألا تكون هناك حالة قلق أو انتظار لحظات غير طبيعية، لاسيما أن هذه البطولة أقيمت من اجل تلاقي الاشقاء من منطقة الخليج، سواء كانوا لاعبين أو إداريين أو حتى الجمهور.

واضاف «هناك العديد من المشكلات التي صاحبت البطولة حتى قبل بدايتها، ومنها مشكلة السكن للوفود المشاركة، وكذلك مشكلة السكن بالنسبة للجمهور الذي سيحضر مباريات البطولة».

وعن الظروف والتحديات التي تواجه المنتخب في ظل مشاركته في هذه البطولة دون لاعبي الوحدة والمنتخب الاولمبي، اكد غراب أن لاعبي المنتخب الاولمبي يشكلون المجموعة الاساسية للمنتخب الاول، مؤكداً انه يعتقد بان العناصر التي تم اختيارها لصفوف الابيض قادرة على إثبات وجودها وجدارتها، خصوصاً ان المنتخب سيواجد في هذه البطولة دون أي ضغوط نفسية، لافتا الى ان الفوارق بين المنتخبات الخليجية ليست كبيرة، رغم ان بعض المنتخبات سيواجه ضغوطا، كونها مطالبة بالفوز باللقب، مثل منتخبات السعودية، والكويت، وعمان حامل اللقب.

كاتانيتش يهيئ لاعبي الأبيض لأي طارئ

بدأ الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، خلال التجمع الحالي للمنتخب في دبي، التدريبات اليومية العادية، لتهيئة لاعبيه نفسياً وبدنياً ومعنوياً، لمواجهة اي ظروف طارئة محتملة، وذلك قبل التوجه الى مدينة عدن اليمنية للمشاركة في النسخة 20 من كأس الخليج لكرة القدم، التي ستقام خلال الفترة من 22 الجاري وحتى الخامس من ديسمبر المقبل. ودخل الجهازان الفني والاداري للمنتخب، وكذلك مسؤولو اتحاد كرة القدم في اجتماعات مكثفة مع اللاعبين، بغرض إبعادهم عن اي ضغوط نفسية قد تؤثر في معنوياتهم خلال مباريات المنتخب في البطولة، حيث طالب المدرب لاعبيه بالتركيز في المباريات داخل الملعب، دون الانشغال بما يدور من حديث عن أي امور اخرى خارج الملعب. واكد التونسي محمد المنسي، مساعد مدرب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم، أن المنتخب يواصل تحضيراته اليومية بصورة إيجابية وسط حضور وانتظام كامل من اللاعبين، انطلاقا من استشعارهم لأهمية المرحلة المقبلة في مسيرة المنتخب الوطني، خصوصاً على صعيد المشاركة في البطولة الخليجية، لافتاً الى ان هدفهم من المشاركة في هذه البطولة العمل على إنجاح استضافة اليمن الشقيق لهذا الحدث بالشكل المطلوب. واعتبر المنسي انه رغم قوة وصعوبة المنتخبات التي سيواجهها المنتخب ضمن المجموعة الثانية فإن ثقتهم كبيرة بالعناصر الجديدة التي تم اختيارها لهذه المهمة، مؤكداً انه رغم النقص الكبير في صفوف المنتخب، نظراً لغياب لاعبي الوحدة والمنتخب الاولمبي، فإن لاعبي المنتخب متحمسون كثيراً لتحقيق نتائج ايجابية، وتقديم عروض كروية ممتازة في كأس الخليج.

وقال المنسي إن الجهاز الفني يعكف حالياً على تجهيز اللاعبين بالصورة المناسبة، بما يمكن المنتخب من الظهور القوي طمعاً في تشريف الكرة الاماراتية في هذه البطولة. ورأى مساعد كاتانيتش ان التجربة الودية امام الهند ستفيد اللاعبين كثيراً قبيل السفر الى اليمن، واصفاً المشاركة من دون لاعبي الوحدة والمنتخب الاولمبي بانها فرصة للصاعدين لإثبات جدارتهم.

 

تويتر