عاصم عماد يحرز أول لقب في مجمع حمدان للسباحة

عاصم مع تميمة بطولة العالم. من المصدر

أصبح عاصم عماد أول سباح يفوز بميدالية في حوض السباحة بمجمع حمدان بن محمد بن راشد، الذي يستعد لاستضافة بطولة العالم العاشرة للسباحة «فينا» (25 م) الشهر المقبل.

ونجح عاصم في تخليد اسمه في سجلات المجمع باعتباره أول الفائزين الذين يتوجهم المجمع، بعدما نجح في التفوق على ستيف تشيفرز، من نادي دبي ليندر للسباحة، أول من أمس، في الدور التمهيدي الأول لسباق 100 م سباحة حرة لبطولة رئيس الدولة للسباحة، التي جرت في إطار منافسات اليوم الأول.

وأعرب السباح الشاب عن سعادته الكبيرة كونه السباح الأول الذي يفوز بسباق في المجمع الأحدث من نوعه في العالم، وقال «كنت سعيداً جداً بهذه المشاركة، وتحول الحلم إلى حقيقة عندما أصبحت السباح الأول الذي يحقق الفوز في هذا المسبح الجميل، الذي يعد وجوده في دبي أمراً رائعاً، وأنا أتطلع بشغف للحضور إلى هنا الشهر المقبل لمتابعة بطولة العالم والتعرف عن كثب على نخبة من أبرز السباحين والسباحات في العالم والاستفادة من خبراتهم».

بدوره عبر السباح ستيف تشيفرز عن سروره لمشاركته في أول سباق يستضيفه المسبح الذي سيحتضن بطولة العالم، إذ قال «عندما اعتليت منصة القفز شعرت بإحساس فريد من نوعه».

وأضاف ستيف الذي يشارك في البطولة التي تستغرق يومين إلى جانب ابنته آنا ضمن فريق نادي دبي ليندر للسباحة، أنَ مقر البطولة سيعود بالفائدة على رياضة السباحة بجميع مستوياتها؛ المحلية والإقليمية والدولية.

وبين أن «هذا المجمع الجديد سيسهم في وضع السباحة في دبي على الخريطة الرياضية العالمية، وعبر اتحاد الإمارات للسباحة والمجتمع المحلي والمقيمين في الدولة نستطيع أن نعمل معاً للنهوض بهذه الرياضة على جميع الصعد».

من جانبه، قال مدير البطولة عبيد الشامسي: «نهنئ الشاب عاصم عماد بهذا الفوز الذي حققه في أول سباق يشهده حوض السباحة بمجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي الجديد، لقد كان ذلك الإنجاز شرفاً عظيماً بالنسبة له ومناسبة لا تنسى».

وأضاف الشامسي «إنني على يقين أن جميع السباحين والسباحات الذين شاركوا في بطولة صاحب السمو رئيس الدولة للسباحة استمتعوا كثيراً بمنافسات هذا الحدث التي جرت في المكان الذي يتهيء لاستضافة بطولة العالم العاشرة».

طباعة