الجزيرة يكتسح الوصل بالثلاثة ويتصدر الدوري

انتزع الجزيرة صدارة دوري المحترفين لكرة القدم بعد فوزه على الوصل بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس باستاد محمد بن زايد في ختام الجولة السابعة للبطولة.

وشهدت المباراة حالتي طرد كانت من نصيب لاعبي الجزيرة الشيبة وعيسى علي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وارتفع رصيد الجزيرة إلى 17 نقطة، فيما تجمد رصيد الوصل عند 15 نقطة.

بداية جزراوية

بدأ الشوط الأول بمحاولات جزاروية توجها مهاجمهم المحترف بهدف واحد  في الدقيقة 42. واستهل الجزيرة الشوط الأول بهجوم مكثف من مختلف أرجاء الملعب لكنه افتقد للفاعلية لقلة الكثافة الهجومية وتركيز اللعب من الجهة اليسرى التي شغلها عبد الله موسى، ومع مرور الوقت امتلك الوصل زمام الأمور وسيطر على منطقة الوسط وشن الفريق عدة هجمات خطيرة من الناحية اليمني مستغلا تقدم عبد الله موسى وعدم عودته سريعا للدفاع.

واستغل أوليفيرا الفرصة وقاد بعض الهجمات التي شكلت خطورة بالغة على مرمى علي خصيف ، ونجح في الإفلات كثيرا من صالح بشير الذي كان يميل لليسار لتغطية تقدم عبد الله موسى .

وفي الربع ساعة الأخير استعاد الجزيرة جزء كبيرا من نشاطه الهجومي توجها المحترف إبراهيما دياكيه في الدقيقة 42 بإحراز هدف التقدم للعنكبوت من متابعة لكرة صالح بشير الساقطة من ضربة ركنية .

بعد الهدف اندفع فريق الوصل للهجوم سعيا لإدراك التعادل، وسدد أوليفيرا كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن لعلي خصيف.

نسخة مكررة

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن مسار الشوط الأول، فبدأ الجزيرة بالهجوم أيضا وتراجع الوصل للخلف معتمداعلى الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى خصيف.

 وأسفر هجوم الجزيرة عن الهدف الثاني عن طريق صانع الفرح دياكيه الذي تلقي تمريرة حريرية من البديل سلطان برغش وانفرد ووضعها خادعة على يسار ماجد ناصر.

بعد الهدف انتفض الوصل مهاجماً في محاولة للعودة إلي المباراة. وأسفر هجومه عن هدف أحرزه البديل راشد عيسي في الدقيقة 71 بعد أن تلقى تمريرة عرضية متقنة من أوليفيرا ، لكن الجزيرة لم يهتز وعاود هجومه واستطاع البديل أحمد جمعة إحراز الهدف الثالث من تمريرة بينية رائعة من دياكيه في الدقيقة 85 ، ثم دفع الوصل ثمن خشونة الشيبة وعيسى علي اللذين طردهما الحكم ليكمل الوصل المباراة بتسعة لاعبين.

تويتر