أبين تستعد لاستضافة مباريات المجموعة الأولى وسط معارك طاحنة

الاتحاد القطري: اليمن لن يغـامر بأمن وفود «خليجي 20»

قطر ضد تأجيل موعد البطولة الخليجية لارتباطها باستحقاقات أخرى. الإمارات اليوم

كشف أمين السر العام في الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي، عن تلقيه تأكيدات من مسؤولي الكرة اليمنية بتأمين المنتخبات الخليجية والوفود المشاركة في بطولة كأس الخليج الـ20 المقررة في مدينتي عدن وأبين، في الفترة من 22 نوفمبر حتى الخامس من ديسمبر المقبلين.

وقال في اتصال هاتفي أجرته معه «الإمارات اليوم» إن «الاتحاد القطري تلقى تطمينات من الجانب اليمني بأن البطولة لن تواجه أي عراقيل تهدد السلامة العامة للمنتخبات الخليجية التي تستعد للمشاركة في الحدث، وان الأشقاء في اليمن لن يغامروا بتنظيم البطولة حال شعروا بوجود خطر على المشاركين في كأس الخليج».

وأوضح «تحضيرات اليمنيين للبطولة تمضي في الطريق الصحيح، ونحن على ثقة بأنهم لن يقبلوا بإقامة البطولة على أرضهم حال وجدوا صعوبات أمنية تهدد الرياضيين المشاركين».

وكانت محافظة أبين التي من المقرر ان تستضيف مباريات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات اليمن والسعودية وقطر والكويت، تعرضت، أول من أمس، لمعارك طاحنة بين الجيش اليمني والقبائل الموالية للحكومة من جهة، وبين عناصر تنظيم القاعدة من جهة أخرى، إذ شنت المقاتلات اليمنية غارات أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل في مواقع لتنظيم القاعدة.

وتترقب الأوساط الخليجية ما ستسفر عنه الاتصالات التي تتم بين عدد من اتحادات الكرة في المنطقة للتنسيق في ما بينهما بهذا الخصوص في متابعة تطورات الأوضاع في اليمن.

وعن التطورات الأمنية في اليمن قال المهندي «نسمع عن أخبار التفجيرات هناك لكننا في الوقت نفسه نتعامل مع اتحاد الكرة اليمني كونه الجهة الرسمية المسؤولة عن تنظيم هذه البطولة، وبالنسبة لنا فإن البطولة قائمة في موعدها المحدد والمنتخب القطري يستعد للوجود في كأس الخليج المرتقبة».

وحول الخطوة التي يجب أن تتخذها اتحادات كرة القدم في دول الخليج حال اعتذر اليمن أو قرر تأجيل البطولة، أكد المهندي انه «في حال اعتذر اليمن او تم الغاء البطولة فإن ذلك شيء آخر»، مشيراً إلى أن «الموضوع وقتها سيكون في يد رؤساء اتحادات كرة القدم في دول الخليج ليقرروا عما اذا كانت البطولة ستنقل الى البحرين أو السعودية أو قطر أو الامارات وفقاً لما يرونه مناسباً».

وعن الموقف القطري، قال المهندي «نحن في قطر ضد تأجيل البطولة لأن ذلك سيؤثر سلباً في اجندتهم كوننا مرتبطين باستحقاقات اخرى».

واشار المهندي الى ان هناك كوادر من الشقيقة اليمن ستحضر الى الدوحة للاطلاع على تجربة قطر في تنظيم البطولات والأحداث الرياضية الكبيرة.

تويتر