زاد من أوجاع اتحاد كلباء.. وتصدّر بفارق نقطة عن الجزيرة

الإمبراطور يرفض التنازل عن عرشه

نجوم الوصل يحتفلون بهدف أوليفيرا الثاني. تصوير: مصطفى قاسمي

احتفظ الوصل بصدارة دوري اتصالات للمحترفين بكرة القدم، بعد ان تغلب، أمس، على اتحاد كلباء 2/1 في المواجهة التي أقيمت على استاد زعبيل في ختام الجولة السادسة من المسابقة.

ورفع الوصل رصيده الى 15 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن الجزيرة صاحب المركز الثاني، فيما بقي اتحاد كلباء في المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة.

وسجل للوصل الإسباني فرانشيسكو يستي «2»، والبرازيلي ألكسندر أوليفيرا «33»، فيما أحرز هدف دبي الفرنسي غريغوري «42».

وخرجت المباراة متوسطة المستوى حيث لم يقدم الفريقان العرض الفني المنتظر بسبب التزام الفريقين بالأداء الخططي والتكتيكي.

وخاض الوصل المباراة بتشكيل مكون من ماجد ناصر وحيد اسماعيل ومحمد الشيبة وياسر سالم وسعود سعيد وعلى محمود ومحمد جمال ودرويش احمد ويستي واوليفيرا وماهر جاسم.

وضم تشكيل اتحاد كلباء كلاً من محمد عثمان باروت وراشد مال الله وجوهر مصبح ومنصور محمد ويوسف محمد وعلى احمد عيد وعبدالله بابا فتادي واحمد عيسى وسالم جاسم وسيمون بيير وغريغوري.

شوط الأهداف

وشهدت بداية المباراة هجوماً سريعاً من قبل فريق الوصل الذي سعى مبكراً الى تسجيل الهدف الأول، وفي الدقيقة الثانية من زمن المباراة احتسب حكم المباراة محمد عبدالله حسن ضربة جزاء على فريق اتحاد كلباء اثر قيام لاعب الفريق يوسف محمد يوسف بعرقلة لاعب الوصل محمد الشيبة داخل منطقة الجزاء.

وتصدى الإسباني يستي لركلة الجزاء ونفذها بنجاح على يمين حارس اتحاد كلباء محمد عثمان باروت.

وأسهم الهدف المبكر الذي سجله الوصل في رفع معنويات اللاعبين، وفي علو صوت هتافات الجماهير التي حضرت بكثرة في مدرجات الفهود.

وتبادل الفريقان الهجمات، واعتمد الوصل في الوصول الى مرمى اتحاد كلباء على المثلث الهجومي المكون من يستي واوليفيرا وماهر جاسم، بينما اعتمد هجوم اتحاد كلباء على اللاعب جريجوري صاحب الانطلاقات السريعة والمهارة الفائقة.

وشهدت الدقيقة 33 هدف الوصل الثاني وكان عن طريق اللاعب اوليفيرا الذي استفاد من خطا دفاعي من فريق اتحاد كلباء وانفرد بالحارس محمد عثمان باروت وسدد كرة قوية على شمال الحارس سكنت الشباك واطلقت عنان انصار الوصل للتعبير عن فرحتهم وسعادتهم بتقدم فريقهم بهدفين نظيفين.

ومن جانبه لم يستسلم فريق اتحاد كلباء وتمكن في الدقيقة 43 من تعديل النتيجة بعد ان نجح جريجوري في تسجيل الهدف الأول لفريقه اثر انفراد تام بحارس الوصل ماجد ناصر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوصل بهدفين لهدف.

محاولات ولكن

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة تحرر اداء اتحاد كلباء وتحول الى الأداء الهجومي بهدف تعديل النتيجة وتحقيق التعادل، لكن الفريق افتقد الى الكثرة العددية حيث لم يوجد في خط الهجوم سوى اللاعب جريجوري فقط، وكان يتحرك في المنطقة الدفاعية وسط ثلاث من مدافعي الوصل.

واجرى مدرب الوصل البرازيلي فارياس تبديلين الأول بنزل سعيد الكاس بدلاً من اوليفيرا والثاني بنزول عيسى علي بدلاً من درويش احمد.

وأسهمت تبديلات الوصل في زيادة الفاعلية الهجومية للفهود حيث لاح الكثير من الفرص امام ماهر جاسم واوليفيرا وسعيد الكاس.

وكاد بديل اتحاد كلباء ابراهيم عبدالله، يسجل هدف التعادل لفريقه بعد ان تلقى تمريره أرضية من جريجوري انفرد على اثرها بحارس الوصل ماجد ناصر لكنه تباطأ في تنفيذها وسدد ضعيفة في يد حارس الوصل.

وقبل نهاية المباراة بـ10 دقائق اجرى مدرب الوصل تبديله الثالث والأخير حيث دفع باللاعب محمد عمر على حساب ماهر جاسم، ومرت الدقائق الأخيرة من دون أي مفاجآت حتى اطلق الحكم محمد عبدالله حسن صافرة النهاية معلناً فوز الوصل بنتيجة 2/.1

تويتر