الشعـب يـودّع«سلة الشارقة»على يد الاتحاد الليبي

لاعب الشعب دعيس خلال مباراة الفلبين. تصوير: أسامة أبوغانم

ودّع الشعب منافسات بطولة الشارقة الدولية الأولى لكرة السلة، بعد خسارته امام الاتحاد الليبي في المباراة التي اقيمت، امس، ضمن الدور ربع النهائي، فيما تأهل فريق العلوم التطبيقية الأردني إلى نصف النهائي على حساب الجالية الفلبينية والشعب. ويكتمل عقد الفرق المتأهلة الى نصف النهائي على خلفية نتائج مباراتي الشارقة مع الاتحاد السوري والشانفيل اللبناني مع سبورتينغ المصري، ويقام نصف النهائي الساعة السابعة من مساء اليوم.

وصعد «العلوم التطبيقية» بطريقة تلقائية، بانسحاب فريق الجالية الفلبينية في اللقاء الذي كان من المقرر إقامته ظهر أمس، فيما جاء تأهل الاتحاد الليبي بعد تغلبه على الشعب (81-74)، بعد مباراة مثيرة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل (62-62) فخضعت الى شوط اضافي انتهى لمصلحة الليبيين.

ونال الاتحاد الليبي الأفضلية في الربع الأول والشوط الإضافي بواقع (25-15) و(19-12)، فيما نال الشعب الأفضلية في الربعين الثاني والرابع بواقع (9-8) و(20-11)، وتعادل الفريقان في الربع الثالث بواقع (18-18).

وكان «العلوم التطبيقية» قد تأهل إلى الدور الربع نهائي لملاقاة الجالية الفلبينية، بعد تصدره فرق المجموعة الثانية برصيد ست نقاط من ثلاثة انتصارات، فيما جاء تأهل الجالية الفلبينية بحلوله في المركز الرابع للمجموعة الأولى، مع تلقيه ثلاث هزائم كان آخرها على يد الشعب الإماراتي بأكبر نتيجة في البطولة (88-126). وجاء تأهل الاتحاد الليبي إلى ربع النهائي بحلوله ثالثاً في المجموعة الثانية، بعد تلقيه خسارة غير متوقعة أمام سبورتينغ المصري بنتيجة (77-81).

تويتر