منتخب القوى يعسكر في لبنان استعداداً لـ «آسياد جوانزهو»

المنتخب لدى مغادرته إلى لبنان. من المصدر

غادر المنتخب الوطني لألعاب القوى الدولة متوجهاً إلى بيروت، لإقامة المعسكر الخارجي الذي يستمر حتى 13 أكتوبر المقبل، ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمها دورة الألعاب الآسيوية الـ،16 التي تستضيفها مدينة جوانزهو الصينية خلال نوفمبر المقبل.

ويرأس البعثة أمين سر الاتحاد سعد المهيري، وضمت كلاً من علي غزوان إدارياً والمدربين فاسكو وتوبازوف والمدلك شريف كتو، واللاعبين عمر السالفة ومحمد عباس وبلال السالفة وأحمد صنقور وموسى إبراهيم وسيف الراشدي ويوسف خميس وماجد عباس.

من جهة أخرى، يغادر المدرب سعيد القرني وبصحبته اللاعب سعود عبدالكريم الى مدينة الطائف السعودية لإقامة معسكر مماثل هناك. وأكد المهيري أن «أولى الاستحقاقات المقبلة، هي مشاركة عدد كبير من لاعبي المنتخب في البطولة العسكرية العربية لألعاب القوى، والمزمعة إقامتها ضمن الدورة العربية العسكرية التي تحتضنها سورية خلال الفترة من 10-20 أكتوبر المقبل». وقال، «الهدف البعيد الذي يسعى إليه اتحاد ألعاب القوى هو آسياد جوانزهو، أما الهدف القريب فهو البطولة العسكرية في سورية، ولذلك فإن معسكر لبنان يأخذ أبعاداً ذات أهمية بالغة، لأنه يسبق مشاركات مهمة يعول عليها الاتحاد الكثير خصوصاً أن هناك نقلة نوعية في الأرقام والنتائج».

تويتر