الكاس يقود الوصل لفوز ثمين في «الغربية»

يستي سجّل هدف الوصل الثاني. تصوير: إريك أرازاس

قاد الدولي سعيد الكاس فريق الوصل إلى الفوز على الظفرة 3/،2 ضمن الجولة الرابعة من دوري المحترفين على ملعب حمدان بن زايد في المنطقة الغربية. وأحرز الكاس، العائد إلى قائمة الفهود، الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، وبقي الظفرة برصيده السابق ثلاث نقاط. وأحرز خيري خلفان بالخطأ في مرماه (6)، والإسباني يستي (37) وسعيد الكاس (89) أهداف الوصل، والإيفواري كابي (19)، وحمد الحوسني (69) هدفي الظفرة. ولم يتأخر أصحاب الأرض في إعلان نياتهم الهجومية بعد صافرة الحكم عمار الجنيبي عن طريق محمد سالم وحمد عبدالرحمن وكابي، وهمّ الأخير بالتسديد من حدود المنطقة بعد محاولة جماعية قبل أن يتدخل درويش أحمد لإفساد المحاولة (3). ودخل الفهود أجواء المباراة إثر مجهود فردي من البرازيلي إليكساندر أوليفيرا أمام صندوق الظفرة لكن الكرة علت مرمى محمد حسين (4). ومنح المدافع خيري خلفان الضيوف الأفضلية بالخطأ في مرماه بعد أن حاول إبعاد عرضية أوليفيرا (6).

واندفع معظم لاعبي الظفرة إلى منطقة الفهود بحثاً عن تعديل النتيجة في مقابل جسارة ممتازة من المدافعين خصوصاً العماني محمد الشيبة ووحيد إسماعيل. وأعاد بوريس كابي المباراة إلى نقطة البداية بعد خطأ مشترك بين ماجد ناصر والمدافعين (11). ومع مرور الوقت مالت الكفة لمصلحة الفهود بفضل إيجابية الإسباني يستي ودرويش أحمد وراشد عيسى. وفي المقابل عانى أصحاب الأرض من خلل واضح في منطقة المناورة رغم جهود المغربي محمد بالرابح ومحمد سالم، ونجح يستي في إضافة هدف ثانٍ لمصلحة فريقه من مجهود فردي من تسديدة خادعة في الزاوية الصعبة على حارس الظفرة في غفلة من المدافعين.37

وبعد الاستراحة ضغط أصحاب الأرض على مرمى ماجد ناصر لتعديل النتيجة عن طريق كابي والحوسني من دون طائل. وأثمرت محاولات الظفرة عن معادلة النتيجة بواسطة حمد الحوسني بعد كسر مصيدة التسلل (69)، وكاد البديل سعيد الكاس العائد إلى قائمة فريقه يعدل النتيجة بعد عرضية مثالية من أوليفيرا أمام مرمى حسين، لكن الكرة ابتعدت عن الشباك (88). وصحح اللاعب نفسه خطأه ومنح فريقه النقاط الثلاث إثر تسديدة قوية من هفوة دفاعية قاتلة (89).

تويتر